بلغوا عنه فوراً.. وزير التموين يوجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الأرز

توعد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التجار والأشخاص الذين يخزنون الأزر في مخازن غير معتمدة واحتكارها بقصد رفع السعر وتعطيش السوق، حيث أكد أنه سيتم مصادرة أي كميات يتم تخزينها، وتشديد عمليات الرقابة خلال الفترة المقبلة لضبط الأسعار وتوفير المنتج لجميع المواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن قرار وقف تصدير الأرز مستمر حتى يتم السماح باستيراد الأرز من الخارج، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي تاجر يبيع كيلو الأزر أكثر من 15 جنيها للكيلو، ووعد أنه سيتابع الشكوى الخاصة بالمواطنين بشكل يومي.

وأضاف  المصيلحي، أن “ارتفاع أسعار الأرز بالأسواق جاءت من التجار المضاربين الذين لا يمتلكون سجلا تجاريا أو سجلا صناعيا”، مشيرا إلى أن فكرة رفع التجار أسعار السلع بشكل عام ممارسة خاطئة منهم على اعتبار ما سيكون من ارتفاع وتوقعات في المستقبل.

بلغوا عنه فوراً.. وزير التموين يوجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الأرز

مواجهة ارتفاع أسعار السلع

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة وضعت خطة لمواجهة ارتفاع الأسعار من خلال زياد ضخ السلع في الأسواق من خلال منافذها المختلفة عبر جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، حيث تم ضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر  والأرز، مشيرا إلى أن هناك اجتماع موسع غدا مع أصحاب السلاسل التجارية وتجار  الجملة والصنف بهدف زيادة الإنتاج والمعروض من السلع خاصة الزيت والسكر والأرز في الأسواق بأسعار ما قبل ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، خاصة وأن تغير ثمن السعر من المفترض أن يكون بعد 3 أشهر على الأقل من تحرك سعر العملة.
وأكد المصيلحي، أن جميع السلع ستكون متوفرة وبكميات كبيرة في الأسواق، ولا داعي لأي قلق من جانب المواطنين، حيث سيتم توفير جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للتموين في الأسواق الحرة.