“احذره قبل فوات الأوان”.. جهاز صغير في منزلك هو السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء بهذا الشكل.. اقفل عليه قبل مايقفلها عليك!! 

تعد مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء من أكثر المشكلات التي تشغل بال الكثير من المواطنين المصريين الذين تأثروا بارتفاع الفاتورة وغلاء الأسعار بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار بالمقارنة مع سعر الجنيه المصري، وهو بالطبع وقف كعقبة أمام قدرتهم على دفع كل هذه الأموال في فاتورة واحدة نهاية الشهر، ومراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة صرحت وزارة الكهرباء عن الأسباب الشائعة التي تسبب ارتفاع الفاتورة والتي تتمثل في وجود أكثر من جهاز صغير في المنزل قادر على استهلاك آلاف الكيلو وات من الطاقة الكهربائية في الشهر، وسوف نكشف لكم عن تفاصيل أكثر عنها في السطور القادمة.

أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

"احذره قبل فوات الأوان".. جهاز صغير في منزلك هو السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء بهذا الشكل.. اقفل عليه قبل مايقفلها عليك!! 

من بين الأجهزة التي تعتبر هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء إلى هذه الدرجة جهاز التكييف الذي سوف نستهلكه بشكل مبالغ فيه بحلول فصل الشتاء، وينصح الخبراء ضرورة ضبط حرارة التكييف على 25 درجة لا أقل من ذلك ولا أكثر لأنها أنسب طريقة لخفض فاتورة الكهرباء إلى مستوى مقبول.

أما بالنسبة إلى الجهاز الآخر فهو جهاز غلاية المياه الكهربائية التي على الرغم من عدم استخدامنا لها في كثير من الأحيان لكنها بسبب اتصالها بالكهرباء طيلة الوقت تستمر في سحب المزيد من الطاقة الكهربائية ويمكن بكل سهولة استخدام براد الشاي على نار البوتجاز أفضل منها بكثير.

أما بالنسبة إلى آخر جهاز معنا اليوم فهو الراوتر الذي يعد من أكثر الأجهزة التي نستهلكها على مدار 24 ساعة حتى ولو لم نكن بحاجة إليها أثناء النوم وهو بالطبع يجعله في استهلاك مستمر للكهرباء كما أنه يسبب أضراراً صحية خطيرة على صحة الأطفال والكبار.