“أهم من المفتاح”.. السر الذي حير العالم “وجود ثقب صغير في القفل” وسبب اختيار هذا المكان تحديداً.. معلومة القليل يعرفها!! 

يحتوي أي قفل في العالم على ثقب صغير به بجوار مكان دخول المفتاح فيه، وهذا الثقب احتار في سبب وجوده الكثير من الأشخاص نظراً لأنه يبدو للوهلة الأولى عديم الأهمية والفائدة وكأنه صنع تكميلا للمظهر للعام فقط، ولكن هذا بالطبع أمر خاطئ لأن كل شيء يتم تصنيعه له هدف حتى ولو كان الجميع يجهله فهذا لا يجعلنا نفقده أهميته، وإليك كافة المعلومات والاستخدامات المتاحة لدينا حول هذا القفل والثقب الموجود فيه في السطور القادمة.

سبب وجود ثقب في القفل

"أهم من المفتاح".. السر الذي حير العالم "وجود ثقب صغير في القفل" وسبب اختيار هذا المكان تحديداً.. معلومة القليل يعرفها!! 

لدينا اليوم سر جديد لنتحدث عنه وهو وجود ثقب صغير في القفل، والوظيفة الأساسية التي يقوم بها هذا الثقب هي تسريب ماء المطر عندما تتساقط على الأقفال الموجودة في الخارج أو في أسطح العمارات، وهذا لأن مثله مثل أي قطعة معدنية أخرى يتأثر بالماء ويتعرض إلى الصدأ بنسبة 100% في مدة قصيرة لهذا فإن هذا الثقب يعمل عمل المنقذ لهذا القفل من الرطوبة والصدأ والتلف.

ومن جهة أخرى نجد أن هناك أيضاً ثقوب أخرى لا يعرف عنها أحد مثل وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام، فالكثير منا يعتقد أنها غير مفيدة لكنها أيضاً تقوم بفعل نفس الشيء مثل ثقب القفل من تسريب الماء لكن ذلك بهدف عدم فيضانها على الأرض وهو ما قد يسبب كوارث لا حصر لها سواء كسر العظام بسبب الانزلاق عليها أو تلامس سلك الكهرباء معها وحدوث حرائق.