“يوضع سره في أضعف خلقه”.. ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل “لا يخطر ببال الجن الأزرق”!!

هنالك العديد من الاشياء المصنوعة حولنا ولا نعرف مدى أهميتها واستخداماتها ودائما ما يتساءل بعض الأشخاص عن وجود هذه الأشياء السرية ومن أبرز هذه الاشياء الثقب الموجود اسفل القفل والذي يعد القفل من إحدى أهم استخدامات التي يستخدمها الإنسان يوميا ولا يستغنى عنها ولكن لا يعرف مدى أهمية الثقب الموجود اسفل القفل ومن خلال هذا المقال سوف نوضح عن أهمية هذا الثقب الموجود في القفل.

سر وجود الثقب الموجود في القفل من الاسفل:

لا يعرف الكثير عن هذه الفتحة الصغيرة الموجودة في الجزء السفلي من القفل وهي مصممة لغرض مهم جدا حيث انه يمكنك تشحيم القفل من خلال هذه الفتحة لكي تمنع المشاكل المختلفة التي يتعرض لها القفل مثل الصدأ والرطوبة وقد صممت هذه الفاتحه خصيصا لحل هذه المشاكل.

اشياء اخرى لا نعرف اهميتها :

● ومن بين الأشياء العديدة التي لا نعرف اهميتها هناك المساطر البلاستيكية التي نجد أنها تحتوي على فتحات ونجد انها يمكن ان تستوعب هذه الفتحات على كلا الجانبين لتعليق المسطرة منها اذا اشترينا بكميات كبيرة الاغراض التجاريه.

●فتحات الحذاء والتي تسمي Converse فقد كانت تستخدم في البدايه فقط وتهدف إلى تهوية القدمين.

●الإطارات بألوان مختلفة هنالك اطارات لها لونان في نفس الوقت نصف ازرق ونصف بني او احمر ولكل منها ميزه لذا فهي زرقاء يستخدم لمسح الحبر واللون الاحمر يستخدم يمحيان القلم الرصاص فقد وجدنا فائدتها في ترتيب الممحاة الصغيرة الموجودة في طرف القلم.