عاجل التموين تعلن “نتوقع بدء تداول الذهب بالبورصة السلعية نهاية العام الجارى”

لقد قام وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعده غول وزير التموين والتجاره الداخليه ورئيس جهاز تنميه التجاره الداخليه انه من المتوقع بدء تداول الذهب في البورصة نهاية العام الجاري عقب انتهاء من مؤتمر المناخ 27.
ومن المقرر أن يتم ذلك بعض الموافقات والتنسيقات العرضية مع البنك المركزي خاصة أنه يتم التعامل مع سلع حجم التداول بها يصل الى 2 مليار دولار،حيث ان مصر من أكبر الدول في تجارة الذهب.
لقد اوضح الينا مساعد اول وزير التموين إن أولى سلعة يتم طرحها في البورصة السلعة كانت القمح في ابريل 2020 كما تم طرح مؤخرا سلع الأرز خلال موسم التوريد الارز في مصر مشيرا إلى أن البورصة السلعية تستهدف القضاء على السوق السوداء وايضا تحديد أسعار السلع وحجم الطلب عليها.
جاء ذلك على هامش فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجاره الداخليه ممثله في جهاز تنميه التجاره الداخليه والبنك الأهلي المصري في اطار تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي من خلال فروع البنك الأهلي المصري هو وزاره التموين تيسيرا على العملاء في القيام بإجراءات استخراج وتجديد وتسجيل ومعرفه بالتسجيل التجاري ذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.
ويهدف بروتوكول التعاون تعزيز العمل المشترك بين جهاز التجارة والبنك الأهلي المصري في أعمال التسجيل التجاري العلامات التجارية والتبادل البيانات والمعلومات حيث يتم إنشاء مكاتب تسجيل التجاري الدولي وذلك تنفيذا للتوجيهات والتعليمات لتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربيه في تحويل الرقمي من اجل مستقبل افضل الاقتصاد المصري وتيسير حصول المواطنين على حقهم وعلى خدماتهم.