بأسعار مخفضة.. الزراعة تعلن طرح كراتين البيض بـ 72 جنيها

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن مواصلة ضخها بكميات كبيرة من البيض سواء الأحمر أو البيض لبيعها من خلال منافذها المختلفة المتحركة والثابتة في كافة المحافظات بأسعار مخفضة إلى المواطنين، وذلك حرصا منها على تخفيض سعر البيض في الأسواق وتوفيره بأسعار مناسبة بعد موجة غلاء الأسعار الأخيرة التي ضربت كافة السلع.

وأكدت وزارة الزراعة  في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها طرحت اليوم عددا من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق 72 جنيها للطبق الأبيض، و74 جنيها للطبق الأحمر، أمام ديوان الوزارة الكائن في الدقي، وكذلك أمام المصالح الحكومية في القاهرة والجيزة، وبعض من الميادين العامة للبيع للمواطنين، بالإضافة إلى البيع في المنافذ المتنقلة بنفس الأسعار في محافظات أسيوط، وكفر الشيخ والبحيرة، والإسكندرية، والبحيرة، والمنوفية، والدقهلية.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها طرحت كميات كبيرة بكافة منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، وهي من إنتاج مشروعات وزارة الزراعة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أنها تحملت تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج  واسترشادا بأسعار بورصة البيض ودون أي مغالاة في الأسعار.

بأسعار مخفضة.. الزراعة تعلن طرح كراتين البيض بـ 72 جنيها
أسعار البيض اليوم الثلاثاء

أسعار البيض في الأسواق اليوم

أما سعر  البيض في الأسواق الخارجية بعيدا عن أسعار وزارة الزراعة، فيتراوح سعر البيض الأحمر  من 75 إلى 80 للمستهلك حيث يخرج من المزارع من 70 إلى 71 جنيها للطبق، بتراجع كبير عن الأيام الماضي حيث كان يتراوح بين 85 و90 جنيها، 72 جنيه في منافذ وزارة الزراعة، حيث انخفضت السعار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25%.

في حين وصل سعر البيض الأبيض اليوم نحو 72 في المزرعة، ويتراوح سعره للمستهلك بين 72 إلى 77 جنيها للطبق حسب كل منطقة، أما سعر البيض البلدي فيتراوح سعره بين 80 إلى 85 جنيها للمستهلك.