لازم تحذفها بسرعة.. 17 تطبيق تسرق صورك وحساباتك وهتضيع أموالك بدون أن تشعر

نحن الآن في عالم التكنولوجيا حيث أصبح العالم قرية صغيرة ولا توجد عوائق كالسابق لمعرفة مستجدات الأمور ليس فقط في بلدنا بل وفي العالم كله،وبالطبع هذه التكنولوجيا سلاح ذو حدين فمثلما تسهل علينا القيام بالكثير من الأشياء سواء التواصل مع الآخرين أو اكتساب معلومات جديدة أو حتى المشاركة في دورات تدريبية عبر الإنترنت وغيرها من المنافع.
لكن مقابل ذلك يوجد الكثير من الأضرار الناتجة عن هذه التكنولوجيا أيضًا وأشهر هذه الأضرار هي برامج التهكير والتي يكون هدفها السيطرة على الهاتف والتحكم فيه والوصول إلى حساباته وبشكل خاص الحسابات البنكية،وبسبب إنتشار هذه المشكلة وجدنا شركة تريند ماكرو بتحذير المستخدمين وخاصة مستخدمي الأندرويد،وسنتناول الحديث في هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلا خلال السطور القادمة.

ماهي البيانات التي يسعى المخترق الوصول إليه

نجد أن البيانات التي يسعى المخترق للوصول إليها هي كلمة المرور لحساباتهم وكذلك اسم المستخدم،وأكواد PIN التي تجعل عملية الاختراق والاستيلاء على الحسابات البنكية أسهل،هل وجدت ذلك البرامج علي المتجر”جوجل بلاي”من قبل؟هذا ونجد أن تلك البرامج توجد بالفعل على المتجر الرسمي وخاصة لمستخدمي نظام الأندرويد،وأصبح عددها كبير لدرجة أنه أكبر من عدد برامج تهكير.

هل مازالت البرامج موجودة على المتجر الرسمي “جوجل بلاي” حتى الآن؟ بعد اكتشاف هذه البرامج من قبل شركة تريند ماكرو وكذلك معرفة أسمائها حيث يطلق عليها DawDropper، والتي كانت بالفعل موجودة على جوجل بلاي ولكن قامت الشركة على الفور بحذفها.

وذلك بعد تعرض المستخدمين المشكلات واكتشاف أسماء هذه البرامج وفيما تستخدم، ومن ضمن هذه البرامج الأسماء التالية:برنامج lucky clean،وبرنامج crypt oUtils،وكذلك برنامج simple cleanr،وExtra clean Rooster VPN.