الشغل هيبقي 3 أيام بس في الأسبوع .. قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح للموظفين بالعمل ثلاثة أيام في هذه الحالة

أصدرت قوانين خدمات الدولة الكثير من القوانين الجديدة بشأن العاملين في الجهات الحكومية الإدارية  والغير إدارية، وهو قانون ينص على تقليص أيام وساعات العمل لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، ولكن مع تقليل المرتب الشهري، في هذا المقال سوف نوضح قوانين وشروط الالتحاق بهذه الوظائف.

شروط العمل في ثلاثة أيام في الأسبوع مع تقليل جزء من المرتب

في قوانين العمل نشرت اللوائح التنفيذية والفعلية بجميع الشروط التي تنص عليها بالنسبة لتقليل عدد ساعات العمل لمدة ثلاثة أيام لذلك يستحق الموظف أن يأخذ   65% من الراحة والعوارض المرضية.

65٪ من المرتبات والإجازات نسب العمل ثلاثة أيام في الأسبوع؟

  • حيث نصت اللوائح التنفيذية الخاصة  بكافة قوانين الخدمة المدنية، أن الحكومة المصرية تمنح للموظف بأن يتقاضى حوالي  65%من راتبه الشهري، بالإضافة إلى كافة الإجازات المرضية أو الاعتيادية .

  • أقرت المادة 174 باللوائح التنفيذية في قوانين الخاصة بالخدمة المدنية، بأن الحكومة المصرية تسمح لكافة الموظفين، بدون النظر إلى  أيام عملهم   التي تستمر طوال ثلاثة أيام أن يأخذ نسبة 65% من الراتب الشهري، وحصوله على كافة إجازته بمختلف أنواعها  سواء كانت مرضية، أواعتيادية، أو عارضة. 

  • كما جاء في قانون الخدمة المدنية حيث نصت المادة 54 على هذا  عن تطبيق تلك القوانين فإنه يمنح الحكومة الموافقة على طلبها أن تبدي موافقتها للعامل أن يمارس عمله بشكل جزئي وليس كلي كما هو المعهود في السابق، على أن يحصل على رواتبهم بنسبة متفق على من قبل،  بناءاً على قاعدة حساب أجر عمل الموظف وفقاً لما تنص عليه اللوائح التنفيذية والأحكام القانونية