أصحاب تلك البطاقات مطلوبين حالاً بسرعة.. تحذير من الداخلية لصاحبي هذه البطاقات سرعة الانتقال إلى سجل مدني ”لعدم الوقوع في الغرامة”

كيفية تجديد البطاقة الشخصية من أكثر المواضيع المتداولة في تلك الفترة والتي يبحث عنها المواطنين في جمهورية مصر العربية هي كيفية تجديد البطاقة الشخصية، حيث يمكنك أن تقوم بتجديدها عن طريق شبكة الإنترنت وهذا الأمر سوف يوفر عليك بكل تأكيد الوقت والجهد، لهذا السبب وفرت لك عليك وزارة الداخلية تلك الخدمة.

كيفية تجديد البطاقة الشخصية

حتى يتم تسهيل تجديد البطاقة الشخصية على الأفراد قامت وزارة الداخلية بتقديم خدمة متخصصة في تجديد بطاقة الرقم القومي سواء كانت منتهية أو ترغب في إصدار بدل تالف أو حتى فاقد البطاقة الشخصية، ويمكنك أن تفعل ذلك تقر الموقع الإلكتروني الخاصة بقطاع الأحوال المدنية التي تكون تابعة إلى تكون تابعة إلى وزارة الداخلية وتمثلت خطوات التجديد في الآتي:
قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وفي حالة لم تمتلك حساب عليه فهنا قم بإنشاء حساب جديد عبر الرابط التالي .
اختر قطاع الأحوال المدنية.
ومنها يتم اختيار خدمات الإنترنت للمواطنين.
اختر الخدمة التي ترغب فيها وتكون بطاقة رقم قومي من الخدمات المتاحة أمامك.
من أيقونة نوع وثيقة اختر تجديد البطاقة ومنها يتم ادخال اسمك رباعي.
اكتب اسم الأم، الوظيفة ونوعها وكتابة الرقم القومي.
وعليك أن تقوم بكتابة جميع البيانات التي يحتاج إليها الموقع بشكل صحيح .
الدفع سوف يكون من خلال آليات الدفع الإلكتروني.

موقع وزارة الداخلية

أتاح الموقع خدمة تجديد البطاقة الشخصية بشكل أون لاين، وذلك في حالة لا يمكنك أن تقوم باستخراج بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى وذلك يكون عن طريق موقع القطاع، وذلك لأن الوزارة وضعت شرط أن يتم التصوير في حالة أنك سوف تستخرج البطاقة لأول مرة وذلك يكون عن طريق التوجه إلى السجل المدني الخاص بمحل سكن المواطن.
ومن جانب آخر قامت بمصلحة الأحوال المدنية بالتأكيد على أنه لا يمكن أن يتم ٱصدار بطاقة الرقم القومي سواء كانت بدل فاقد أو تالف أون لاين بعدما يتم مرور حوالي 7 سنوات على إصدار تلك البطاقة، لذا يلزم على المواطن أن يقوم بالذهاب لمكتب السجل المدني التابع له من أجل أن يتم تصوير المواطن تحت سن ال 60 عام، وفي حالة كان عمره يزيد عن 60 عام، فهنا يتم إصدار بطاقة بدل فاقد أو تالف.