“هتحسن الإشارة 300%”.. هذه هي الطريقة الصحيحة لـ “ضبط الدش” بدون تليفزيون أو رسيفر.. طريقة سحرية الفني مش هيقولك عليها!! 

طريقة تركيب صامولة الدش بشكل صحيح، إن وظيفة وصلة الدش الأساسية هي توصيل التلفاز بالريسيفر وهذا كي يتم استقبال إشارة القنوات بصورة جيدة وعلى حسب ضبطها نحصل على شبكة بقوة 300%، وهي السبب الرئيسي وراء انقطاع الإشارة تماماً ولأنه من الوارد أن يحدث بها أي عطل فبالتالي ينبغي أن نقوم بإعادة تركيب صامولة الدش بطريقة جيدة كي تعود الإشارة قوية كما كانت من قبل، وإليك التفاصيل في السطور التالية.

أدوات تركيب وصلة الدش

"هتحسن الإشارة 300%".. هذه هي الطريقة الصحيحة لـ "ضبط الدش" بدون تليفزيون أو رسيفر.. طريقة سحرية الفني مش هيقولك عليها!! 

نحتاج إلى سكين أو شيء آخر حاد بالإضافة إلى وصلة دش من نوع جيد مع صامولة الدش وولاعة أو كبريت فقط لا غير كي يتم تركيب سلك الدش بشكل يجعل الإشارة قوية بدون تقطيع.

طريقة تركيب صامولة الدش

علينا أن نقطع غلاف وصلة الدش الخارجي أولا باستخدام شيء حاد مثل قطر أو سكين أو موس أو أي أداة أخرى،بعدها نقوم بفك هذا السلك الرفيع الذي يحيط بالسلك النحاسي الأصفر.

وفي النهاية نقوم باستخدام الولاعة في إزالة العازل الذي عليه ثم نقوم بلف الصامولة فيه جيداً ويتم تثبيتها بعيدا عن أي نقطة ماء واحدة كي لا يحدث ماس كهربائي أو حريق في التلفاز.

وبهذه الطريقة تعود إشارة جميع قنوات القمر الصناعي في الرسيفر إلى قوتها الأولى بنسبة 100% بدون تقطيع أو حدوث أي مشكلة فيها سواء في الصوت او جودة الصورة.