“هتلم الذهب من الرمال” …طريقه استخراج الذهب من الرمل تراب الارض كنز لا يقدر بثمن!!

هناك بعض الطرق لاستخراج الذهب من الرمل وتتراوح بين طرق ذات فعاليات كبيرة ولكنها هذه الطرق مكلفة للغاية وايضا يوجد طرق يدويه بسيطه في حالة العثور عليها كمية قليلة من الذهب المتواجد في الرمال ويعد الذهب من المعادن الثمينه للغاية والتي تستخدم في صناعة الحلي والحلقان والخواتم لدي النساء، ويمكن استخدام الذهب في الدواء وعلاج الأمراض مثل علاج مرض سرطان الجلد حيث يتم وضع قطع الذهب الصغيره جدا علي المنطقه التي تتواجد بيها خلايا السرطانيه ويتم كويها من خلال أشعه الليزر ويتم القضاء على الخلايا السرطانية.

طرق استخلاص الذهب من الرمال:

●فصل وغربه الرمال:-

تعتبر مرحلة التكسير مهمه للغايه وتعتبر مرحله حساسة حيث تساعد على فصل الذهب من الطوب الاسمنتي عند عمليه التفريخ إذا كانت الجسيمات تزيد حجمها عن 100 ملم هذا يؤدي الى خسارة الذهب بشكل كبير وقله الذهب وفقدانه.

●السماكة والتخلص من الماء:-

يصعد تصريف المياه الموجودة في مراكز الرمل والتراب الذهبي والمخالفات التي تم فصلها من الرمال ولكن الاعتماد على خاصية التكديس تساعد على قلة محتوى المياه وبالتالي يؤدي الى تركيز الذهب وزياده عدد حبيبات الذهب.

فصل الذهب عن الرمل:-

يعتبر اكثر الطرق استخراج الذهب فعاليه والتي تنجح في الكثير من  الاوقات اذا تعتمد على فصل الجاذبية هناك ثلاث طرق التي تم شرحهم يمكن اتباع أي واحده  منهم في فصل الذهب عن الرمل(إجراء عملية اندماج داخلي،تركيز الرمل وإرساله إلى مركز المعالجة).