” أنقذي عيلتك بسرعة “.. طريقة خاطئة جدا يتبعها جميع ربات المنزل عند” سلق البيض “تؤثر على الكبد وتسبب تدميره حتى الوفاة!!

يعتبر البيض من ضمن الوجبات الغذائية الغنية بشكل كبير بكل من البروتين والكالسيوم، حيث أنه يتم الاعتماد عليه بشكل خاص في وجبة الفطور في الصباح أو تناوله في العشاء أيضا، بجانب أنه يعد هو الصديق المناسب في حالة القيام باتباع حمية غذائية صحية وفعالة جدا ومن الممكن أن يتم طهيه  بأكثر من طريقة مختلفة ولذيذة أشهرها هو القلي في الزيت أو مع الزبدة أو أنه يتم سلقه ففي كل الحالات يكون رائع وذو فائدة صحية كبيرة جدا.

العادة الخاطئة عند سلق البيض

عندما يتم سلق البيض، فإن الكثير من الناس يتبعون بعض من الأخطاء الفادحة التي تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، حيث أنه يتم وضع البيض حتى يغلي لمدة قصيرة جدا من الوقت، ولكن الطريقة السليمة هي ترك الماء يغلي ثم بعد ذلك يوضع البيض لمدة لا تقل عن 10 دقائق لكي تتأكد من عملية نضج البيض بصورة كاملة وصحيحة جدا.

وهذا يكون نتيجة لمادة الكبريت التي توجد في صفار البيض والتي تسبب الضرر الكبير في الجهاز الهضمي وبشكل خاص عضو الكبد في حالة أنه تم تناوله وهو غير ناضج.

" أنقذي عيلتك بسرعة ".. طريقة خاطئة جدا يتبعها جميع ربات المنزل عند" سلق البيض "تؤثر على الكبد وتسبب تدميره حتى الوفاة!!

كيف يتم طهي البيض بشكل صحيح؟

أولا يتم تحضير كمية من الماء داخل وعاء ومن ثم توضع على النار وبها البيض ثم ننتظر من 10 ل 20 دقيقة حتى نتأكد من طهي البيض بالكامل.