أخر فرصة للتقديم.. كيفية الحصول على شقة بـ194 ألف جنيه بدون مصاريف إدارية

ينهي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الحجز في الشقق لجميع المصريين 3 ، الأحد المقبل ، الموافق 6 نوفمبر، حيث تم الانتهاء من بيع وسحب كتيب الشروط ودفع جدية الحجز الخميس الماضي، 27 أكتوبر، حيث أن الشقق المعروضة ضمن مشروع سكني لجميع المصريين جاهزة للتسليم الفوري باستثناء عدد قليل من الشقق التي سيتم تسليمها بعد 18 شهرًا وهي شقق 90 مترًا في جميع المدن والمحافظات الجديدة وهي 3 غرف ، مطبخ وحمام وصالة كاملة التشطيب.

إعلان شقق الاسكان الاجتماعي

وفي أحدث إعلان من صندوق الإسكان الاجتماعي حول عدد المتقدمين ، أكد الصندوق أنه تم بيع أكثر من 207 آلاف اختصاصات ، وتم دفع أكثر من 77 ألف سلفة حجز ، في حين بلغ عدد المسجلين وتحميلهم. وصلت الوثائق على الموقع إلى 44000، وشقق إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم ، سيكون مقدم الحجز 15 ألف جنيه يتم سدادها بالبريد طوال فترة تقديم الطلب، أما الشقق التي سيتم تسليمها بعد 18 شهرًا فستكون 22 ألف جنيه.

حجز شقق الاسكان

الخطوات المتبقية للحجز هي كما يلي:

  • الخطوة التالية للحصول على شقة في السكن لجميع المصريين بعد انتهاء فترة التقديم ستكون بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر ، وتتمثل في إعلان أسماء المتقدمين المستوفين للشروط وكذلك من قام بتحميلها الأوراق بشكل صحيح على الموقع ، ويتم استبعاد المخالفين للشروط وإبلاغ عدد المتقدمين داخل كل مدينة.
  • والخطوة الثانية هي سداد القسط الربع سنوي الأول، ويستمر ذلك على 6 أقساط لبعض الوحدات التي تم توضيحها في كتيب الشروط ، وقيمة القسط 4000 جنيه ، وهناك شقق لا يتم سداد أقساط ربع سنوية عليها. .
  • تأتي الخطوة الثالثة قبل وقت قصير من انتهاء سداد الأقساط وهي الاستعلام الميداني عن المتقدمين ، حيث يبدأ مندوب الاستعلام بالتحقق من بيانات المتقدمين في الميدان ويتم إجراء زيارة لمحل الإقامة أو مكان العمل أو كليهما.
  • الخطوة الرابعة الخاصة بالبنك، حيث يقوم البنك وهو الممول بالتواصل مع الحاجز لتحديد سداد الإيصال وكذلك الأقساط الشهرية وتوقيع عقود الوعد بعد تحديد رقم المبنى ورقم الوحدة، ومن المتوقع أن تبدأ في غضون بضعة أشهر من الآن، وبحسب كتيب شروط حجز الشقق السكنية لجميع المصريين، يوجد 3 أسعار لشقق الإسكان الاجتماعي، السعر الأول 194 ألف جنيه ، والثاني 207 آلاف جنيه، والثالث 310 آلاف جنيه.

أسعار شقق الاسكان الاجتماعي

يرجع الاختلاف في أسعار شقق الإسكان الاجتماعي إلى موعد تسليم الوحدات وتوقيت تنفيذها ، حيث إن الشقق الأقل سعرًا والتي تبلغ 194 ألفًا و 207 آلاف تقع في مدن ومحافظات صعيد مصر الوجه البحري وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري وتم تنفيذها في فترات سابقة وتم عرضها بنفس السعر أكثر من مرة، ولكن ما زالت هناك 310 آلاف شقة قيد الإنشاء وتقع في منطقتين بمحافظتي الجيزة والبحري، لذا فإن سعرها أعلى من الوحدات التي تم تنفيذها قبل ذلك، وسيتم تسليم هذه الوحدات بعد 18 شهرًا.