عاجل| بنك مصر يصدر شهادة ادخار بعائد أكثر من 17%.. البنك يرد

رد بنك مصر على الأخبار المتداولة حول إصدار شهادة ادخار بعائد يصل إلى 18% بعدما تم رفع سعر الفائدة، والتي تلاها زيادة أيضًا في سعر العائد الخاص بالإيداع إلى نسبة 13.25% والإقراض بنسبة 14.25%، حيث ارتفعت بنحو مائتي نقطة دفعة واحدة، لذا أشار البعض إلى عودة شهادة الادخار إلى الثمانية عشر بالمائة التي سبق للبنط تطبيقها قبل عدة أشهر.

بنك مصر يصدر شهادة ادخار بعائد أكثر من 17%

وأصدر بنك مصر بيانًا رسميًا أوضح خلاله أن نسبة الـ18% التي تم تداولها ليست صحيحة على الإطلاق ولا وجود لها، وذلك بعدم تم تحقيق الاستفادة المرجوة من الزيادة قبل خمسة أشهر والتي وصلت مبالغها إلى 750 مليار جنيه، حتى تم إيقافها قبل نحو خمسة أشهر.

عاجل| بنك مصر يصدر شهادة ادخار بعائد أكثر من 17%.. البنك يرد

وأكد البنك على أنه تم إصدار شهادة ادخار بنسبة وصلت إلى 17.25% وهو أعلى نسبة موجودة في السوق المصرفي حاليًا، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، ولكن لم تصل النسبة إلى 18% كما تم تداوله في الفترة الماضية.

تفاصيل شهادة الادخار

ويتم إصدارة الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، ولمدة ثلاث سنوات، ويحد أدنى للشراء قيمة ألف جنيه ومضاعفاتها، فيما سيحصل مشتري الشهادة على معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريًا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.

كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد نصف سنة من إصدارها، ووفقًا لقواعد الاسترداد التي يتم وضعها من قبل البنك، وأخيرًا يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.