بدون نقطة زيت.. طريقة عبقرية لتحمير البطاطس على طريقة أشهر الشيفات في العالم

معظم الناس يحبون البطاطس المقلية أيا كان عمرهم سواء كانوا صغارا أم كبارا وبالتأكيد يكون طعمها في المطاعم خاصة مطاعم الأكل السريع لذيذة للغاية حيث تكون مقرمشة من الخارج وشكلها جذاب وكذلك مذاقها رائع،وهذا بالطبع يعتبر تحدي للعديد من ربات المنزل حيث يقلقن على المكونات والطريقة التي يصنع بها الطعام خارج المنزل.
وتحاول ربات المنزل الحفاظ على صحة أسرتهم ويبحثون دائما على وسائل التواصل الاجتماعي عن وسائل جديدة وطرق مبتكرة لعمل الأطعمة بأنواعها ومن ضمنها البطاطس المقلية حيث ان الكثير من الناس يفضلون تناولها ولكن في نفس الوقت يكونون قلقين بشأن كمية الزيت الكبيرة الموجودة بها لذلك سنوضح لكم طريقة مبتكرة لقلي البطاطس بدون زيت.

مكونات لعمل البطاطس المقلية

  1. ستحتاجين 3 حبات من البطاطس.
  2. ربع كأس من الخل.
  3. وكذلك أربع أكواب من الماء.
  4. بالإضافة لملعقة من الملح.
  5. ضعي التوابل المفضلة لديك بابريكا كمون،شطة،فلفل أسود.

طريقة تحضير البطاطس المقلية

قومي بتشغيل الفرن وضبط درجة حرارته على 180 درجة مئوية،ومن ثمّ أحضري كمية من البطاطس واغسليها بصورة جيدة ثم قومي بتقطيعها على هيئة أصابع،بعدها تحضري وعاء وتضعين فيه الماء والخل وكذلك الملح واتركيه على النار ليغلي لمدة 5 دقائق.
بعد مرور المدة تقومي بتصفية البطاطس وضعيها في الصينية التي سبق أن فرشت فيها ورق الزبدة ثم ضعي التوابل المفضلة واتركيها في الفرن لنصف ساعة، بعد مرور المدة أخرجي الصينية لتري افضل بطاطس شكلها كالمقلية ولكن هذه بدون زيت.