على أرض السعودية.. رسميا: تحديد مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة، في بيان رسمي نشره على موقع الإلكتروني، مواعيد مباريات بطولة كأس السوبر الإسباني لعام 2023، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية بعد نهاية كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، حيث تقام مباريات كأس السوبر في شهر يناير المقبل بمشاركة 4 أندية.

ويشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني في النسخة الحالية 4 أندية وهي ريال مدريد الإسباني كبطل الدوري الإسباني، ونادي برشلونة كوصيف الدوري الإسباني، وريال بيتيس بطل كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيف كأس ملك إسبانيا.

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني

وكشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي، أن أولى مباريات كأس السوبر الإسباني ستجمع بين ريال مدريد وفالنسيا وستكون يوم الأربعاء 11 يناير، في حين سيواجه برشلونة ريال بيتيس سوم الخميس في اليوم التالي الموافق 12 من يناير المقبل، على أن يواجه الفائز في المباراة الأولى مع الفائز في المباراة الثانية في المباراة النهائية، في حين يلعب الخاسر في المباراتين الأولى والثانية في تحديث المركز الثالث والرابع يوم الخامس عشر من شهر يناير المقبل.

على أرض السعودية.. رسميا: تحديد مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني
برشلونة وريال مدريد

وتأتي استضافة المملكة العربية السعودية لكأس بطولة السوبر الإسباني بموجب اتفاق بين وزارة الرياضة السعودية، والاتحاد الإسباني لكرة القدم وذلك كجزء من فعاليات موسم الرياض بعد منافسة مع مدينة جدة.

ويعتبر نادي برشلونة هو أكثر نادي تتويجا ببطولة لقب السوبر الإسباني حيث حصل عليها 13 مرة، في حين يأتي ريال مدريد في المركز الثاني بفارق بطولة واحد بعدد 12 بطولة، ويدخل الريال البطولة وهو الأوفر حظا من حيث الجاهزية خاصة وأنه يتصدر بطولة الدوري، وبعد خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد حقق بطولة كأس السوبر الإسباني في عام 2020 والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وعاد الملكي ليكرر نفس اللقب في العام الماضي 2022.