الشجرة المعجزة .. عشبة برخص التراب حيرت العلماء موجودة في كل مكان تعالج جميع الامراض واستخدامات اخري .. يا حسره إلى ميعرفهاش لسه

شجرة الجن تعرف بالعديد من الأسماء منها القطن الفرنساوي أو بيض العشر وتعرف أيضا باسم بيض الجمال والعديد من المسميات الأخرى حيث يتم استخلاص اللبن من هذه الشجرة والعديد من الأزهار و لحاء الجذور الذي يتم استخدامه في علاج العديد من الحالات المرضية مثل مشاكل الجهاز الهضمي والربو والكحة واضطرابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى علاج الأمراض الجلدية و والتعافي من أمراض البواسير  وعلاج التورم والكثير من الأمراض المستعصية حيث أطلقت العديد من الدراسات العلمية في 10 سنوات الأخيرة على مستوى دول العالم حول البحث والدراسة لهذا النبات، بالأخص في دولة الهند وباكستان ومن أهم النتائج التي توصلت إليها أن هذه الشجرة قاتلة للآفات و مقاومة النيماتودا.

موطن انتشار النبات  

أن هذا النبات يتواجد بشكل كبير في دول الخليج ومصر والسعودية ويتواجد في كل البلدان الصحراوية والهند، بالإضافة إلى دولة باكستان وأفغانستان وكل المناطق الرملية فهو يتواجد بشكل كبير في قارة أفريقيا بدءاً من السواحل الجهة الشمالية الشرقية إلى الناحية الغربية الجنوبية ومن القليل وجوده في التجمعات الرملية لأنه ينمو في الأماكن الجافة.

الاستخدامات الطبية والغذائية

يتم استخدام هذا النبات في العديد من الاستخدامات الصحية منها علاج حالات الإمساك والتخلص من الديدان الموجودة في الأمعاء وعلاج قرح المعدة ويتم استخدامه في علاج الام المعدة من خلال تسخينه أوراقه ووضعها على البطن.

تستخدم هذه الأوراق في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والشعب الهوائية وتستخدم في التخلص من البلغم لكن السائل الموجود في هذه الأوراق يستخدم في علاج لدغات العقارب.