“مفاجأة تخص امتحانات الترم” عاجل قرار وزير التعليم الأخير بخصوص امتحانات الترم… ورد الفعل غريب!!!

وزارة التربية والتعليم تؤكد فيه هذه المرة على أهمية حضور الطلاب لدرجة أنها أقرت أنه لن يكون بإمكان أي طالب ان يدخل الإمتحانات إلا عندما تتجاوز نسبة حضورة 85 بالمئة من عدد أيام الدراسة الفعلية.. وأما عن أيام الغياب فسيتم حذفها وذلك لعذر مقبول.. وسيتم التعامل بمنتهى الجدية مع هذا القرار ولهذا تم ارسال خطاب رسمي من وزارة التربية والتعليم لجميع المديريات التعليمية.. وقد قالت الوزارة أنه قد تم ارسال كتاب دوري لكي تقوم المدارس والمديريات بمتابعة الغياب اليومي .. وكذلك عملية الحضور والانضباط وهذ الكلام ينطبق على كل المدارس الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية.

ضبط الغياب في المدارس

والحقيقة أن موضوع الغياب لن يُترك فوضوي وسيتم تحديد ضوابط ومن خلال هذه الضوابط سيتم قبول عذر الطالب أو رفضه.. وكل هذا لكي يسير التعليم في مصر بشكل منتظم.. والحقيقة أن الوزارة قالت في بيان رسمي بأنه قد تم تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب بشكل إسبوعي وهذا التفعيل يخص كل المراحل التعليمية.. وأكدت على أن أهم مرحلة هي مرحلة لشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية وقيل أنه سيتم إخطار أولياء الأمور بغياب أبنائهم.

رسالة وزير التعليم لأولياء الأمور

وأما وزير التعليم الدكتور رضا حجازي فقد قدم رسالة لأولياء الأمور والطلاب معاً من خلال حسابه الرسمي على الفيس بوك وقال فيه بأن المدرسة هي المكان الطبيعي التي لابد أن يتعلم فيه الطلاب والطالبات كما قال أنه لابد أن يتم تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية فيها.. كما أنها التقييم الحقيقي للأنشطة التي يتم ممارستها.