هترجع تعيط .. احذف هذه التطبيقات فورًا من على هاتفك تقوم بالتجسس على صورك الخاصة وتسرق الحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر!

هل تحمل هاتف محمول خاص بك، لذلك يجب أن تكون حذر لأعلى درجة، بعد التطور المذهل في التكنولوجيا الإلكترونية، قد تتعرض إلى الإختراق بكل سهولة، والسيطرة الكاملة على هاتفك، والتمكن من جمع بيانات الهاتف الشخصية بسبب وجود تطبيقات كثيرة تعمل على ذلك، أما الأخطر فهو السيطرة على حساب البنكي الخاص على هاتفك، سنتعرف الآن في هذا التقرير على هذه التطبيقات، لا يحتاجون المخترقون إلا لتحميل هذه التطبيقات والموافقة على مشاركة بياناتك الشخصية وهنا تأتى المشكلة فيحدث الإختراق بكل سهولة.  

شركة تريند ماكرو وضحت برامج سرقة البيانات

كشفت شركة ترند ماكرو أن هذه التطبيقات توجد بشكل متزايد كل يوم على الإندرويد ويسهل تحميلها من متجر جوجل، هذه التطبيقات تستطيع السيطرة على أكواد الهاتف ( PIN)، وبذلك تتمكن من إرسال رسائل خاصة بحسابك البنكى، وهنا تأتي المشكلة حيث يسيطر بعدها على المعاملات البنكية، ومن الأفضل أن تكون على علم بهذه التطبيقات حتى تتجنب خطورة هذه الإختراقات والتجسس. 

البرامج المسؤولة عن سرقة الحسابات لما أوضحته شركة تريند ماكرو

أضافت شركة ترند ماكرو إنها تبذل قصاري جهدها للحفاظ على سلامة وأمان، هذه البيانات الشخصية على هاتفك، وتعمل على مسحها دائما حتى لا تتعرض إلى الإختراق، ومع ذلك يجب أن تنتبه جيدا عند استخدام هذه التطبيقات حتى تتجنب هذه الخطورة.

من أمثلة هذه التطبيقات التي توجد على الاندرويد

  • Eagle photo cleaner.

  • Fix cleaner.

  • Simpli cleaner.