الرسالة المشؤومة .. ” صدمة ” هاتفك يستطيع التكهن بالموعد التقريبي لموعد وفاة صاحب الموبايل من خلال هذه الخاصية .. لن تصدق!!

الموبايل يستطيع التكهن بالموعد التقريبي لوفاة صاحبه حقيقة أم مجرد تقنيات خيالية يتم بنائها على أسس الذكاء الاصطناعي، تواصل تقنيات الذكاء الاصطناعي في طريقها لإبهار البشرية يومًا بعد، حيث إن أغلب تلك الاكتشافات مبنية على أسس تكنولوجية حديثة ومتطورة، لدرجة أن هاتفك المحمول أصبح من الممكن أن يتنبأ بموعد وفاتك، وذلك من خلال قياسات وتحاليل معينة خاصة بمعدلات المشي، وما زلت العلماء قائمون على إحداث تطورات جديدة باستمرار من أجل خدمة البشرية.

الموبايل يستطيع التكهن بالموعد التقريبي لوفاة صاحبه

وفقًا للدراسات العلمية التي أجراها العماء على آلاف المشاركين في التجارب، الذين قاموا بارتداء أجهزة استشعار حول معصم اليد لمدة 7 أيام، مع إلزامهم بالمشي لمدة 5 دقائق كل يوم، ومن الجدير بالذكر أن القائمين على التجربة استطاعوا التوصل لتوقعات باحتمالية وفاة الشخص خلال 5 سنوات من تاريخ التجربة، وذلك بالاستناد إلى بعض البيانات الخاصة بالشخص القائم عليه التجربة مثل (العمر، العرق، الجنس، السن، سرعة المشي) كل تلك البيانات يتم تسجيلها على الهاتف، ويتم توقع وقت الوفاة بالاعتماد على الخوارزميات.

وأكد الباحثون أن حوالي 2% فقط من الأشخاص الذين تمت عليهم تلك التجارب قد توفوا خلال تلك السنوات، وكانوا في وسط العمر  ومنهم المتقدمين في السن، وتم التأكيد أنه يمكن استخدام تلك التقنية باستخدام الهواتف العادية الغير باهظة الثمن.