خللي بالك لتكون متراقب ..طريقة معرفة إذا كنت مراقب على الواتساب أم لا

مع كثرة انتشار وسائل التواصل الاجتماعي يومًا بعد يوم أصبح الواتساب من أهم وأفضل تطبيقات الانترنت الآن،فالواتساب أصبح وسيلة للترفيه عن النفس عن طريق التحدث مع الأصدقاء أو حتى وسيلة لترك التعليقات الهامة والرسائل أو حتى وسيلة للدراسة وسماع المحاضرات.

ومن خلاله تستطيع الاجتماع بعائلتك والتحدث معهم عن طريق مجموعات الواتساب،ولكن في الفترة الأخيرة انتشرت كثير من الأسئلة التي تتساءل حول ما إذا كان الواتساب أصبح مراقب ومخترق أم لا لذلك سنقوم بتوضيح طريقة معرفة إذا كان الواتساب مراقب أم لا من خلال هذا المقال.

ما هي طريقة معرفة إذا كان الواتساب مراقب أم لا

يحدث أحيانا أن نشعر بالشك والريبة ونتساءل إذا كان الواتساب الخاص بنا مراقب أو تم اختراقه وعلى الرغم من سعي إدارة الواتساب على أن تحفظ خصوصية مستخدمين البرنامج الخاص بها إلا أنه في بعض الأحيان قد يعترض الحساب للاختراق ومن هنا يمكننا التحدث عن أهم الطرق التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان الواتساب الخاص بك مراقب أم لا من خلال المعلومات التالية:

  1. لو كان هناك رسائل لم تقم بفتحها ولكن عندما دخلت إليها رأيتها مقروءة فهناك العديد من الاحتمالات منها أنك فتحتها بشكل خاطئ أو أن حسابك بالفعل مخترق.
  2. لو وجدت أنه هناك بعض الحسابات المُسجلة في خانة التسجيلات ولم تقم أنت بإضافتها فأنت بحاجة إلى مسحها بشكل فوري.
  3. من الطرق أيضًا هي ظهور العديد من الرسائل التي لم تقم بكتابتها على الإطلاق فمن المرجح أن هناك من قام بكتابتها غيرك،أي أن حسابك في خطر.
  4. للتأكد بشكل أفضل فأنت بحاجة للدخول إلي الإعدادات.
  5. بعد دخولك إلي الإعدادات قم بالضغط على كلمة واتساب ويب أو WhatsApp web.
  6. لكن إن لم تجد فأنت بأمان لست بحاجة للقلق.