حالة وحيدة لانخفاض فاتورة استهلاك الكهرباء 30%.. مستشار الرئيس يكشف التفاصيل

كشف الدكتور هاني النقراشي، خبير الطاقة العالمي وعضو  المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية، الحالة الوحيدة التي من الممكن أن تؤدي لانخفاض فاتورة استهلاك الكهرباء 30%، موضحا أن الطاقة النظيفة هي مفتاح حل المشكلات الناجمة عن التغيرات المناخية، مشددا على ضرورة استخدامها لمواجهة أزمة الطاقة العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

حالة وحيدة لانخفاض فاتورة استهلاك الكهرباء 30%.. مستشار الرئيس يكشف التفاصيل

انخفاض فاتورة استهلاك الكهرباء

وأضاف خبير الطاقة العالمي وعضو  المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”، أمس، أنه في حالة اعتماد مصر في المنازل والمنشآت على الطاقة الشمسية ستنخفض فاتورة الاستهلاك بنحو 30%. على الأقل.

إنشاء محطات للطاقة الشمسية في مصر

وشدد الدكتور هاني النقراشي، على ضرورة إنشاء محطات كثيرة للطاقة الشمسية في مصر، مضيفا أنه على الدولة إنشاء مخطط للتوسع في بناء المحطات حتي نستطيع توفيرها للمنازل بسعر أقل من الكهرباء العادية بنحو 30%، مؤكدا أنه في الوقت الحالي لا تملك وزارة الكهرباء الموارد المالية لإنشاء هذه المحطات وللأسف لا تبني إلا المحطات التي تعتمد على الوقود.

أحمال مرصد الكهرباء

وكان قد أكد مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، صباح اليوم الأحد الموافق 6 من شهر نوفمبر الجاري، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت 16 ألفا و 750 ميجاوات، موضحا أن الحمل الأقصى المتوقع يبلغ نحو 26 ألف و 600 ميجاوات، والحمل الأدنى 17 ألفا و 525 ميجاوات، ومتوسط انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المكافئ بلغ 435.60 جرام / ك. و. س.