الجوافة.. فوائد صحية وعلاجية غير متوقعة ستدفعك لتناولها يوميا.. شاهد التفاصيل

واحدة من أهم الفواكه التي عادة ما تظهر في بداية فصل الخريف ودخول الشتاء هي فاكهة الجوافة ومن المعروف أن ثمار الجوافة تعطي للانسان فوائد هائلة هذا طبعا بجانب مذاقها الرائع مميز في تلك الفاكهه أنه يمكن تناولها بأكثر من طريقه ما بين قطع او عصائر او تدخل في سرطان الفواكه تعتبر الفاكهة من فصيلة الفواكه الآسية والتي تنتشر غالبا في المناطق الاستوائية ومن خلال موقعنا كوره في العارضة تتعرف معنا على أهم فوائد الجوافة.

أهم فوائد فاكهة الجوافة

محتواها من العناصر الغذائية

حيث أنها تحتوي على كميات مرتفعة من المعادن بخلاف العناصر الغذائيه الاساسيه اللازمه لدعم صحة الجسم بشكل عام مع فيتامين المقوي لجهاز المناعة لصد أي أمراض خطيرة قد تواجه الجسم ما بين الأمراض الفطرية أو الأمراض البكتيرية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

عادة ما ينصح أطباء التغذية بتناول فاكهة الجوافة لمن يعاني من مشكله في الهضم او الإمساك نظرا لان الجواز تحتوي على معدلات مرتفعة من الألياف من شأنها أن تساهم في تليين حركة الأمعاء وحل مشكلة الإمساك.

الجوافة صديقة لمرضى السكري

ويرجع ذلك الى محتواها المنخفض جدا من السكريات هذا طبعا بخلاف احتوائها على الألياف التي يحتاجها جسم مريض السكر لذلك ينصح بتناولها.

 تخفف من التوتر

تعتبر الجوافة من الفواكه التي تحتوي على معدلات مرتفعة من عنصر المغنيسيوم الذي من شأنه أن يقلل من حالة التوتر التي تحدث في العضلات بالاضافة الى انه جيد جدا بالنسبة لالتهابات المفاصل.

 تساعد على إنقاص الوزن

هي فاكهة الرجيم الأول بجدارة نظرا لأنها تساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي بما يضمن خسارة الوزن وكذلك هي فاكهة لا تحتوي على سكريات مرتفعة ويمكن اعتبارها وجبة خفيفة في أي نظام رجيم.