“مفيش نقص في الحليب تاني”..4 مشروبات تساعد علي زيادة حليب الأم المرضعة

إن مشكله نقص إدرار اللبن من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات وهي مشكله مزعجة جدا والكثير من السيدات يعانون من قله إدرار اللبن خلال فتره الرضاعه فيلجؤون إلى إستخدام اللبن الصناعي ليقومون بتعويض هذا النقص،ولكن اللبن الصناعي كما نعرف لا يقارن بالمعادن والفيتامينات التي يحتوي عليها اللبن الطبيعي واللبن الطبيعي مهم جداً لجسم الطفل ولنمو جسمة.

4 مشروبات تساعد على زيادة حليب الثدي

1:عصير الفواكة

“مفيش نقص في الحليب تاني”..4 مشروبات تساعد علي زيادة حليب الأم المرضعة

يعد عصير الفواكه من المشروبات التي تساعد على إدرار حليب الثدي ويمنح الطفل الفيتامينات اللازمه لنمو بشكل سليم هو من ضمن هذه العصائر التي تعمل على زياده كميه حليب الثدي مع تجنب اضافه السكر هو خليط الموز مع الحليب والفراوله او الفواكه الحمضيه مثل البرتقال والليمون ولكن عليك متابعه تفاعل طفلك معه فربما يكون مصاب بحساسيه من الحمضيات.

2:المياة

“مفيش نقص في الحليب تاني”..4 مشروبات تساعد علي زيادة حليب الأم المرضعة

إن المياه من أهم المشروبات اللازمه للام المرضعه لزيادة كميه الحليب لأن الدراسات الحديثة تشير إلى ان ما يقرب من 88% من حليب الرضاعه هو مياه لذلك يفضل تناول الكثير من هذه المياه خلال فترة الرضاعه والأطباء ينصحون بتناول من 8 إلى 13 كوب من المياه يوميا خلال فتره الرضاعه لتساعد الجسم على القيام بوظائفه.

3:تناول الخضراوات

سعر الفواكة والخضراوات اليوم

ان الخضروات الورقيه مثل اللفت والسبانخ ضرورية جداً لصحه الجسم وسلامه الرضيع لانها تحتوي على فيتامين A وفيتامين c بالاضافه الى الحديد الذي يحتاجه الطفل بكثره وخاصه خلال فتره النمو.

4:شرب الحليب “خالي الدسم”

لن تصدق ماذا يحدث لك.. فوائد سحرية لتناول كوب من الحليب يوميا

يجب تناول كوب واحد من الحليب او اللبن الخالي من الدسم يومياً خلال فتره الرضاعه لأنه يمنح الكالسيوم الضروري لنمو طفلك ويمكنكي مزج الحليب مع العديد من الفواكه الطازجه مثل الموز والفراوله للحصول على فائده مضاعفه.