هتبقى مليونير من التراب .. استخراج ”الذهب من الرمال والأراضي والتراب” كنز لا يقدر بثمن .. محدش هيقولك على سرها ابدا!!

هنالك الكثير من الطرق التي انتشرت مؤخرا ً تفيد الحصول على الذهب من بعض الأشياء القديمة مثل الهواتف المحمولة القديمة التي جار عليها الزمان أو التلفاز التالف القديم الذي مر عليه أكثر من 15 أو 20 سنة ، والعديد والعديد من الأشياء ، ولكن مؤخرا انتشرت أيضا طريقة لإستخراج الذهب من التراب والرمال ، حيث يتساءل الكثير من الناس عن كيفية استخراج الذهب من الرمال ، لأن الرمل معدن ثمين وسعره مرتفع مقارنة بالمعادن الأخرى ، لما له من خصائص فريدة ، واستخداماته في الزخرفة ، واستخداماته العديدة المهمة في معظم المجالات في الحياة ، وتجدر الإشارة إلى أن الرمل من المواد الخام لتكرير الذهب لأنه يتطلب معالجة دقيقة للغاية.

مراحل فصل الذهب عن الرمال

فصل وغربلة الرمال

مرحلة التكسير مهمة للغاية لأنها تساعد على فصل الذهب عن الطيب الأسمنتي ، وعندما يتجاوز حجم الحبيبات 100 مم أثناء عملية التفريغ فإنها تؤدي إلى فقدان الذهب.

السماكة والتخلص من الماء

يصعب تصريف الرطوبة في مركزات الرمل الذهبي والمخلفات المنفصلة ، ولكن بحكم خصائص التراكم ، فهي تساعد على تقليل محتوى الرطوبة ، مما يؤدي إلى تركيز الذهب.

فصل الذهب عن الرمال

تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لاستخراج الذهب لأنها تعتمد على فصل الجاذبية ويمكن أن تتبع 3 طرق ، أي منها كالتالي: (إزالة الرمل الثقيل ، عملية الانصهار الداخلي ، الرمل الثقيل المركز الذي يتم إرساله إلى مركز المعالجة).