هل أنت منهم؟.. دراسة تقول أن 80% من البشر لا يمكنهم رؤية الكلمات الموجودة في هذه الصورة – هل أنت منهم؟

يوجد العديد من الألعاب التي تصنف من فئة ألعاب العقل،ومنها ألعاب الخدع البصرية،وتتنوع تلك الألعاب ومن أكثر أنواعها شهرة هي ألعاب الوهم البصري،وعلى ذكر ألعاب الوهم البصري فقد نشرت صحيفة الديلي ستار البريطانية صورة من لعبة فيديو،تلك الصورة تعتبر صورة وهم بصري حيث يوجد بها كلمتين ولكن 45%فقط من الأشخاص الذين يشاهدون الصورة سيتمكنوا من معرفة الكلمتين.

وذكرت الصحيفة أنه تم اختبار تلك الصورة على 80شخص منذ نهايات الشهر الماضي وحتي الآن قد أوضحت الإحصائيات أن 45%فقط ممن شاهدوا الصورة الخضراء مع الخطوط السوداء تمكنوا من معرفة الكلمتين.

هل أنت منهم؟.. دراسة تقول أن 80% من البشر لا يمكنهم رؤية الكلمات الموجودة في هذه الصورة - هل أنت منهم؟

كلمتان مخفيتان في صورة الوهم البصري

ومن الطريف أن الكلمة الأولى يمكنك تخمينها إذا كنت في حالة مزاجية معينة مثل عند علمك بشراء صديقك لك طعام على نفقته الشخصية،أما الكلمة الثانية فيمكنك تخمينها إذا كنت مثلاً بحاجة إلي ثوب خاص بك ولا يزال الثوب في الغسالة،كما قد أكدت الصحيفة أنه لا داعي للحيرة،وأن الكلمتين الظاهرتين في صورة الوهم البصري تلك هما(free )، (spin).

وتعد تلك اللعبة ممتعة جداً ومفيدة جداً لنا حيث توضح لنا أنه أحياناً يمكنك أن ترى جزء محدد من الصورة بسبب حالتك المزاجية،ولكن عند التركيز الكامل تستطيع رؤية الصورة كاملة،كما تعد تلك الألعاب مفيدة جداً لعقولنا فمن خلالها نستطيع إدراك كيفية عمل عقولنا،وكيف من الممكن أن تخدعنا.