“كنز في تلاجتك”.. 6 فوائد متخطرش علي بالك لفاكهة الجوافة ستجعلك لن تستغني عنها نهائيا طوال الشتاء

الجوافة أحد أهم الفواكه التى يعشقها الجميع بسبب مذاقها الرائع بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية التي تحتويها فاكهة الجوافة كما يمكن تناول الجوافة بعد تقطيعها او من خلال عمل عصير الجوافة والذي يعتبر أحد أشهر أنواع العصائر بسبب طعمه الرائع الذي يحبه الكثيرين وتمد الجوافة الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والتي يجعلها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية .

فوائد الجوافة الصحية

تتميز الجوافة بطعم رائع إلا أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم منها :

1- تساهم فاكهة الجوافة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وكذلك تقليل الدهون الثلاثية حيث تساعد على تعزيز صحة القلب عن طريق توازن النسبة بين الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم لذلك تساعد الجوافة في تنظيم ضغط الدم .

2- تعتبر فاكهة الجوافة أحد أفضل أنواع الفاكهة لمرضى السكري حيث تساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم حيث تحتوي على كميات من الألياف الطبيعية .

3- تحتوي الجوافة على كمية قليلة من السكريات بالإضافة الي انها تحتوي علي الألياف الطبيعية لذلك تساهم في التخلص من الوزن الزائد حيث تساعد الجوافة في تحسين عملية التمثيل الغذائي .

"كنز في تلاجتك".. 6 فوائد متخطرش علي بالك لفاكهة الجوافة ستجعلك لن تستغني عنها نهائيا طوال الشتاء

4- تساعد فاكهة الجوافة في تقليل التوتر حيث تحتوي علي كميات من المغنيسيوم بالإضافة إلى أنها تحتوي علي بعض الخواص المضادة للالتهابات .

5- تحتوي الجوافة على العديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين سي والذي يجعلها أحد أهم أنواع الفاكهة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي في مواجهة البكتيريا والفيروسات المختلفة .

6- تساهم الجوافة في دعم صحة الجهاز الهضمي حيث تساهم في التخلص من الإمساك على عكس المتوقع .