“مش هتحاج طبيب ولا دواء”..طعام شهير من مطبخك يكافح نزلات البرد والانفلونزا

أصيب الفترة الماضية العديد من الأشخاص بنزلات البرد والانفلونزا، وذلك تزامنا مع قدوم فصل الشتاء، لذا يسعى المصريون عن إيجاد أفضل الأطعمة للحماية من تلك الأمراض، وبدون تناول الأدوية، حيث يوجد طعام شهير ومتاح داخل كل بيت، يقضي على نزلات البرد نهائيا، ألا وهو البصل، حيث أن له العديد من التأثيرات الإيجابية على هذه الأمراض.

نزلات البرد
نزلات البرد

فوائد البصل للتخلص من نزلات البرد

  • يمكن أن يساهم البصل في التخلص من نزلات البرد والسعال والحمى والتهاب الحلق، وذلك عن طريق القيام بتقطيع البصل إلى قطع ونقعه في ماء الشرب لمدة 6-8 ساعات، وأخذ من ثلاثة إلى أربعة ملاعق كبيرة ثلاث مرات في اليوم، للحماية من نزلات البرد.
  • يسهم تناول البصل النيء على تقوية أسنانك ومواجهة البكتيريا الموجودة في فمك، وذلك عن طريق مضغ قطع البصل لمدة 2 إلى 3 دقائق، حيث يمكن أن يساهم ذلك في منع تسوس الأسنان.
  • يتسم البصل باحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين B9، وهو فيتامين يساهم في منع الاكتئاب ويحسن مزاجك عن طريق تكسير حمض أميني يسمى هوموسيستين.
  • يحتوي البصل على فيتامين C والبيوفلافونويد، وهو من الفيتامينات التي تعالج انسداد ممرات الأنف، مما يساعد في التنفس.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد كشفت عن علامات الإنفلونزا الموسمية، منوهة أن الإنفلونزا هي عبارة عن عدوى فيروسية شديدة  تسبب في حدوثها أحد فيروسات الإنفلونزا وتصيب الإنفلونزا كافة الفئات العمرية، وتضم علاماتها الرئيسيه، ارتفاع درجة الحرارة لتتجاوز 38 درجة، مع وجود كحة لمدة عشرة أيام.

وأوصت وزارة الصحة بأهمية تناول تطعيم الإنفلونزا والتي اكدت أنه متواجد في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي الكثير من الصيدليات،كما أكدت وزراة الصحة، أن أغلب مرضى بالإنفلونزا يتم تماثلهم للشفاء من الحمى والأعراض المصاحبة لها في خلال أسبوع واحد دون الحاجة إلى عناية طبية.