سلم يارب.. كويكب بارتفاع 64 قدما يتجه مسرعا نحو الأرض وناسا تحذر العالم

فجرت وكالة ناسا مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم العاشر من شهر نوفمبر للعام الجاري 2022 وذلك بعد أن أكدت وجود كوكيب يبلغ ارتفاعه 68 قدمًا يتجه نحو كوكب الأرض في الوقت الذي يعد ذلك الأمر مؤشر خطر حيث يمكن أن يؤدي إلى إنحراف بسيط بسبب التفاعل مع الجاذبية وهو ما يؤدي إلى إندفاعه مباشرًا نحو كوكب الأرض.

كويكب بارتفاع 64 قدما يتجه مسرعا نحو الأرض وناسا تحذر العالم

سلم يارب.. كويكب بارتفاع 64 قدما يتجه مسرعا نحو الأرض وناسا تحذر العالم

ووفق ما أكدته ناسا فإن الكويكب يُعرف بإسم UV20 وهو الذي تم رصده يسير بسرعة جنونية وصلت إلى 30303 كيلو متر في الساعة الواحدة وستكون أقرب مسافة له من كوكب الأرض على بعد 2.9 مليون كيلو متر.

ولكن على الرغم من أنه لا يشكل أي خطر على كوكب الأرض بالرغب من اقترابه لكن هناك مجموعة من المخاوف أن يقوم بالتأثير على جاذبية الأرض ويتجه نحوها مباشرةً.

ويسير الكوب اليوم الخميس الموافق العاشر من شهر نوفمبر على صخرة الفضاء وهي التي يبلغ ارتفاعها 64 قدمًا وستجعل أقرب إقتراب لها من على الكوكب بمساقة تقترب من 2.9 كيلو متر على الرغم من أنه سيمر مرور الكرام.

لكن ناسا وجهت تحذيرها خوفًا من أن يتأثر الكويكب الجاذبية الخاصة بالكرة الأرضية وهو ما سيجعله يؤدي إلى دمار كبير على مستوى الارض وينتظرون حاليًا ما سيسفر عنه خلال الساعات القليلة القادمة.