ميسي أفضل لاعب.. محاكاة تكشف المنتخب الفائز بكأس العالم قطر 2022

أجريت شركة إي سبورت EA Sports، الممصة للعبة فيفا الشهير، محاكاة لمباريات لبطولة كأس العالم المقبل والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 من ديسمبر المقبل، حيث أجرت المحاكاة من مرحلة المجموعات حتى نهائي البطولة باستخدام لعبة فيفا 23، وكشفت عن هوية المنتخب الفائز حسب المحاكاة وأفضل لاعب في المسابقة.

وحسب المحاكاة التي أجريتها القرعة حسب سكاي نيوز عربية، فأن المنتخب الأرجنتيني هو الفائز بلقب بطل مونديال قطر 2022، كما فاز اللاعب ليونيل ميسي قائد الأرجنتين بجائزتي الحذاء الذهبي، والكرة الذهبية كأفضل هداف في البطولة وأفضل لاعب أيضا.

توقع صحيح في 3 نسخ لكأس العالم

والمثير للانتباه أن نفس الشبكة إي أس بي إن الأمريكية قد توقعت من قبل الفائز في نسخ مونديال 2010 و2014 و2018 الأخيرة وتوقعت الفائز بشكل صحيح، حيث استخدمت نفس الطريقة التي استخدمتها في اللعبة، وأثارت حالة من الجدل حينها.

ميسي أفضل لاعب.. محاكاة تكشف المنتخب الفائز بكأس العالم قطر 2022
البرازيل والأرجنتين

وذكرت تجربة المحاكاة، أن المباراة النهائية واجه فيها المنتخب الأرجنتيني غريمه التقليدي البرازيلي، وانتهت بفوز الأرجنتين الذي يقوده الأسطورة ليونيل ميسي على زميله في فريق باريس سان جيرمان وهو النجم البرازيلي نيمار دي سليفا راقصي السامبا، بهدف نظيف واستطاع أن يخطف لقب المونديال.

وأوضحت التجربة، أن منتخب الأرجنتين في المحاكاة قد تخطي في مرحلة خروج المغلوب قد تخطى كلا من الدنمارك وهولندا وفرنسا وصولا إلى المباراة النهائية، في حين وصل منتخب البرازيل إلى المباراة النهائية بعد تخطي منتخبات كوريا الجنوبية وألمانيا والبرتغال على الترتيب حتى وصل للمباراة النهائية ومواجهة فريق الأرجنتين.

ويعتبر المنتخب الفرنسي هو حامل لقب بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018، بعد فوزها على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين فقط.