التراب هيخليك تشتري فيلا .. خبير يوضح خطوات الحصول على الذهب من التراب والرمال والأراضي كنز ثمين .. لن يخبرك أحد بهذا السر !!

يعتبر الذهب معدن من المعادن الثقيلة والثمينة  ويقع في نفس التصنيف مع الفضة والنحاس وهو واحدا من المعادن الأولى التي عرفها الإنسان ويعود أصل الذهب إلى 3400 قبل الميلاد، واكتشف من قبل المصريين ويرمز دائمًا إلى الجمال والثروة وفي عهد الفراعنة كان المصريون يجمعون كميات كبيرة من الذهب لتغطية نعش فرعون المتوفي من القدماء ,  حيث يعتبر الرمل من المعادن الثمينة التي تتميز بارتفاع سعرها مقارنة بباقي المعادن، ويرجع ذلك إلى خواصه الفريدة، واستخدامه في الزينة حيث يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كيفية استخراج الذهب من الرمل اليكم الخطوات.

طريقة استخراج الذهب من الرمل

تعتبر الطريقة الوحيدة والأساية لإستخراج الذهب من التراب والرمل  هي الغسل؛ حيث يتم فصل الجسيمات ذات الجاذبية النوعية مثل الذهب عن التربة أو الحصى وغيره حيث تحتاج فقط إلى حوض لهذه العملية، ويعدّ الغسل واحدا من التقنيات الرئيسية للتنقيب الفردي عن الذهب من التراب، والحوض النموذجي والأفضل هو طبق معدني دائري خفيف يشترط أن يكون سطحه الداخلي سلسًا وخاليًا من الشحوم أو الصدأ أو شيء، ويُفضل البحث عن الذهب بالحصى والأتربة والصخور وغيرها من الأماكن التي يكون فيها جريان الماء بطيئًا وسلسا ويتم باتباع بعض الخطوات التالية أيضا:

فصل وغربلة الرمل لاستخراج الذهب 

حيث تعتبر هذه المرحلة وهي التكسير مهمة للغاية، حيث تساعد على فصل الذهب من الطين الأسمنتي، فعند عملية التفريح إذا كانت الجسيمات يزيد حجمها عن 100 مم، فهذا يؤدي إلى خسارة الذهب بشدة.