خدعوك فقالوا جفف الأطعمة من الزيوت على أوراق الجرائد..لن تصدق أضرار فعل هذا

قام الباحث المصري في كلية الطب بجامعة نيويورك الدكتور وليد شوقي، بالتحذير من محاولة وضع الأطعمة على ورق الجرائد أو الأوراق المطبوع عليه لتجفيفها من الزيوت، وأيضا عدم شراء هذه أطعمة في “قرطاس” من الأوراق القديمة المطبوعة مثلما يحدث في مطاعم الفول والطعمية وغيرها.

تجفيف الطعام
تجفيف الطعام

خطورة وضع الطعام على الجرائد والورق المطبوعة

وأضاف الباحث المصري في كلية الطب بجامعة نيويورك الدكتور وليد شوقي، في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه عندما تقوم بوضع الطعام على الورق فهذا يؤدي إلى الإصابة بالرصاص من الطباعة، ومادة الرصاص تتراكم في الجسم ويؤدي إلى التسمم وقبل مرحلة التسمم يتسبب في الإصابة بالأنيميا وكوارث أخرى مختلفة.

وأوصى الباحث بطب نيويورك أنه يمكنك استعمال مناديل المطبخ البيضاء النظيفة التي لا يوجد عليه أي طباعة، يذكر أن تناول الأطعمة التي وضعت على ورق الجرائد يمكنها أن تصيب الجلد والكبد والمخ بالأمراض، ويمكن أن يصل الحال إلى فشل كلوي.

كما يؤدي حبر الطباعة الموجود في ورق الجرائد إلى حدوث تشوهات في الأجنة في فترة ما قبل الحمل، وتعد الطريقة السليمة عند حفظ الأطعمة هي تغليف الأطعمة بأوراق بيضاء أو مناديل ورقية للمطبخ للقضاء على السموم وللحد من الإصابة بالأمراض.

الجدير بالإشارة أن حبر الطباعة Toner يعتبر مسحوق يستعمل في الطابعات الليزرية وآلات تصوير لتوضيح النصوص والصور المطبوعة على الورق، كما كان الحبر سابقا عبارة عن خليط من مسحوق الكربون و أكسيد الحديد والسكر. وبعد ذلك أصبح يمزج الكربون مع البوليمر لتطوير جودة النسخة المطبوعة، فيما تمثل صناعة أحبار الطباعة حول العالم في وقتنا هذا، مجالا متكاملا من صناعة وإنتاج الفنون الطباعية، فهذا المجال يتسم بامتلاكه التقنية المتقدمة وبدرجة عالية من التخصص.