“وصفة عمرك ماتعرفيها”.. ضعي الرمان على النار وشاهدي ماذا سيحدث بعدها في أقل من 3 ثواني .. ولادك هيحبوها

ينتشر الرمان في الكثير من الأسواق حالياً في فصل الشتاء والجميع لا يزال يقبل عليه بسبب مذاقه اللذيذ وطعمه الشهي، كذلك أنه غني بالكثير من الفوائد الصحية المتمثلة في الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة للجسم، واليوم نحن بحاجة إلى وضع حبات الرمان على النار للحصول على وصفة سحرية مفعولها قوي تضيف إلى الطعام مذاق خاص ورائع، وإليك التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

تحضير دبس الرمان في المنزل

"وصفة عمرك ماتعرفيها".. ضعي الرمان على النار وشاهدي ماذا سيحدث بعدها في أقل من 3 ثواني .. ولادك هيحبوها

إن صوص دبس الرمان من أشهر أنواع الصوص التي اكتشفها أحد الطهاة منذ فترة قصيرة وأنه يستطيع منح الطعام مذاق مميز ورائحة ذكية للغاية، ولهذا تسعى كل ربة منزل إلى تعلم هذه الوصفة من أجل تحضيرها بدون الحاجة إلى شرائها بأسعار خيالية.

لهذا نحتاج إلى كوب من عصير الرمان مع 2 كوب من السكر وربع كوب عصير برتقال وبعدها نقوم بتقليب المكونات جيداً ثم نضعها علىى النار ونستمر في التقليب حتى يصبح القوام أثقل بعدها نضيف كمية إضافية من كل مكون كي يزيد المذاق جمالاً ونتركه يغلي لمدة نصف ساعة ثم نضعه في وعاء أو زجاجة لحين الحاجة إليه فيما بعد.

فوائد دبس الرمان لصحة الإنسان

إن فوائد دبس الرمان عديدة حيث يعتبر أفضل بديل اطعم ورائحة البرتقال والليمون في الطعام كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الأطفال ويجعل مذاق الطعام أجمل بكثير.