كنز رباني ومعجزة من السماء .. هذا الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ “تعرف عليه الآن

عندما يتراجع أداء المخ يصبح من الصعب جدا العلاج بمنتجات الأدوية الخارجية لكي يعود المخ إلى حالته التي كان عليها وكما تعرفون ان المخ هو عضو حيوي يتحكم في كل تصرفات الإنسان ويعطي الإشارات لكل أعضاء جسمه وعلى الرغم من أنه ليس هناك الكثير من الأمور التي يمكن فعلها لمنع تدهور حالة المخ إلا أن النظام الغذائي له قدره كبيره على تفادي تلك المشكلة ويمكن أن يساعدنا على تقوية المخ وتعزيز الذاكرة تابعونا للتفاصيل.

أطعمة مفيدة للمخ وتقوية الذاكرة

بحسب موقع بولد سكاي يوجد مجموعة من الأطعمة المفيدة والضرورية للمخ حيث انها تعتبر بمثابة شاحن له وليس هذا فقط بل انها تعزز من ذاكرة الإنسان وتحمي خلايا المخ من التلف وهي على النحو التالي:

  1.  زيت الزيتون، هو من أوائل العناصر الغذائية التي تحمي المخ بصورة كبيرة نظرا لاحتوائهم على معدلات مرتفع من مضادات الاكسده مثل البوليفينولات، وهي بدورها ما توفر الحماية الكاملة من الإصابة بأي خلل او مرض.
  2.  زيت جوز الهند، لا يقل أهمية عن زيت الزيتون ولكن له وظائف مختلفة تكمن في أنها تساعدنا على استهلاك كافة الطاقة الموجودة في المخ بالإضافة إلى الحد من انتشار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤثر على غشاء وتعطل مهامه.
  3.  الأفوكادو، هي فاكهة مثالية للجسم بشكل عام وللمخ بشكل خاص نظرا لاحتوائها على فيتامين ك بخلاف الفولات وتلك العناصر تساعد في منع تجلط الدم في المخ مما يؤدي إلى الوقاية من السكتة الدماغية.
  4.  سمك السلمون، من الأطعمة الغنية بالاوميجا 3 والتى تعتبر بمثابة الباور للمخ فنجد أنها تجعل المخ صحي خالي من اي أمراض وتعطيه دفعة من الشحن.
  5. التوت البري، نعود مرة أخرى إلى الفواكه ويعتبر التوت البري مرتفع من حيث القيمه الغذائيه خاصه مضادات الأكسدة والتي تقلل من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى تلف المخ مع التقدم في العمر
  6.  البيض، هو من العناصر الغذائيه الاساسيه التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ونجد أن لها دور هام جدا في دعم الناقلات العصبية احتواء البيض على نسب وفيرة من الكوليسترول الجيد جعله مفيد لبناء خلايا غشاء المخ.