“هيبقى زي الإزاز”.. هذه هي أفضل طريقة تنظيف سيراميك الحمام من الجير الاصفرار والاتساخ بدون دعك أو تعب

يعد الحمام هو أكثر الأماكن التي يتم استخدامها بشكل مستمر على مدار اليوم لقضاء الحاجة أو من أجل الاستحمام وهو ما يعرضه إلى الاتساخ دوماً لهذا السبب تسعى كل ربة منزل إلى الوصول إلى أفضل طريقة لتنظيفه وتنظيف السيراميك والمرحاض والحوض وكل شيء بداخله والقضاء على الجير والاصفرار الموجود فيه وهو ما سوف نشرحه لكم بشكل مفصل في سطور هذا المقال.

طريقة تنظيف سيراميك المنزل

"هيبقى زي الإزاز".. هذه هي أفضل طريقة تنظيف سيراميك الحمام من الجير الاصفرار والاتساخ بدون دعك أو تعب

يتراكم الجير على السيراميك ويأخذ لونا داكنا غير مرغوبا فيه على الإطلاق لهذا تسعى كل ربة منزل إلى القضاء على كل كمية الجير العالقة به بأي طريقة كانت.

وعن طريق استخدام فرشاة أسنان تالفة لم نعد نستخدمها يمكننا الاستفادة منها في تنظيف فواصل السيراميك التي تتراكم فيها الجراثيم والجير والأوساخ بصفة عامة، كذلك نحن بحاجة إلى سائل مبيض لكي نضع كمية مناسبة منه على المناطق الصفراء لكي تعود إلى لونها الأبيض الزاهي من جديد ويمكن الاستعانة بماء الأكسجين من أجل إزالة الأوساخ المتراكمة عليه.

نصائح لتجنب اتساخ السيراميك

على كل ربة منزل الاهتمام بتهوية المنزل أولا بأول والمداومة على مسح الأرضيات كل يوم لكي يتم التخلص من أي أتربة أو غبار من الممكن أن تعلق بالسيراميك، كذلك ينبغي تجفيف الأرضيات بعد مسحها لكي لا يتاح عنها روائح مزعجة ولكي لا تجلب هذه الروائح آلاف الحشرات إلى المنزل.