“ريحي نفسك ”.. طريقة عبقرية لقلي السمك بالماء وبدون زيت مش هتستغني عنها ابدا جربي وادعيلي!!

يعد السمك من الاكلات المفيدة التي تحتوي على قيمة غذائية  ومفيد إلى الجسم لأنه يضم العديد من الفيتامينات والمعادن والبطولات التي تساهم في بناء وقوة عضلات الجسم بالاضافه لانه من الوجبات المفضله والمحبوبه عند جميع الاشخاص و يتم ظهور باكثر من طريقه مثل السمك المشوي او المقلي وغيرها من الاكلات الاخرى التي يمكن أن نقوم بعمل السمك بها.

ومن أكثر طرق الشهرة القلي ولكنه بالرغم من انه مفضل عند عدد كبير من الاشخاص الا انه يمكن ان يكون مضر نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت وهذا غير مناسب للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية فيزيد من وزنهم بالإضافة إلى انه يزيد من نسبة الكولسترول لذلك سوف نوضح لك طريقة تقوم بها بخلي السمك بدون وضع نقطة الزيت والحصول على نفس الطعم المقرمش خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

مكونات طريقة قلي السمك بالماء

يمكن قلي سمك بسهولة للحصول على طعم رائع ومقرمش للكبار والصغار من خلال انك تقومي بتنظيف كمية السمك وبعد ذلك احضري بصل وعصير الليمون وكزبره ودقيق ونشا وكركم وفلفل اسود وثوم مفروم. 

طريقة تحضير السمك 

لتحضير السمك بدون زيت اتبع الخطوات التالية

  • بعد تحضير المكونات السابقه قومي بتتبيل السمك من الكزبرة والثوم والكركم والبصل بعد ضربهم في الخلاط ووضعهم على
  • اتركي  السمك ساعه كامله في التتبيلة حتى يتشرب
  • ثم احضري وعاء ضعي به مقدار من الدقيق النشا وانزليهم جيدا وضعيهم على السمك بعد تدبيره
  • بعد ذلك قم إحضار طاسه على النار وهم بدهنها بزيت خليل وتركيه حتى يسخن تماما
  • بعد ذلك قومي بوضع السمك وقلبيه على الجانبين بشكل مستمر حتى يأخذ اللون الذهبي ويتم تسويتها
  • فين هذه على الطريقة سوف تجعل السمك لا يشرب كمية كبيرة من الزيت ويكون طعمه مقرمش مثل المحلات الجاهزه تماما بالإضافة إلى توفير المزيد من الزيت ويكون صحي أكثر من الطرق التقليدية.