“إلحق معاشك هيطير”.. حالات الحصول على معاش الأب واستحقاقه وحالات وقف صرفه في قانون المعاشات الجديد 2022||

حالات الحصول على معاش الأب واستحقاقه وحالات وقف صرفه في قانون المعاشات الجديد 2022، يحتوي قانون المعاشات والتأمينات الجديد 2022 على مجموعة من البنود التي تحقق مصلحة المواطن المصري المحتاج من محدودي الدخل وكذلك تنظم استحقاق المعاشات التقاعدية للموظفين في القطاعات الحكومية وغيرها، لكننا اليوم سوف نصب اهتمامنا في حالات صرف معاش الأب للابن وحالات توقف صرفه في القانون الجديد بالتفصيل في سطور هذا التقرير.

حالات صرف معاش الأب للابن

"إلحق معاشك هيطير".. حالات الحصول على معاش الأب واستحقاقه وحالات وقف صرفه في قانون المعاشات الجديد 2022||

إن وصول الابن إلى سن الـ 21 سنة بدون الحصول على وظيفة أو أي مهنة أو حرفة يدوية فهذا يمنحه حق الحصول على معاش الأب المتوفي طالما لم يكن ملتحقاً بالجامعة أو ما يعادلها للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس وما يعادلها لأنها ستكون حتى سن الـ 26 سنة أو عند الحصول على وظيفة مهما كانت.

أما بالنسبة إلى حالات وقف صرف المعاش عن الابن فهي تتمثل في حالة إثبات أنه لديه مصدر دخل آخر سواء لأحد المشروعات أو لعمله في أي مهنة أو حرفة على الإطلاق حينها سوف يتم حرمانه من هذا المعاش إلى الأبد بلا رجعة، وهذا لضمان وصول المعاشات إلى مستحقيها فقط لا غير.

وبهذه الطريقة نكون قد عرضنا لكم حالات صرف معاش الأب المتوفي للابن وحالات منع صرفه في ضوء ما ورد من بنود في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2022.