احسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربين

قامت الجريدة الرسمية، أمس الإثنين، بنشر جداول التكلفة المالية المستحقة لاستيراد سيارات المصريين المقيمين خارج البلاد بدون رسوم أو ضرائب في صورة وديعة يتم استردادها بعد خمسة سنوات، كما نوهت الجريدة الرسمية ، إن الجداول مرفقة بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتحديد اللوائح التنفيذية لقانون استيراد سيارات المصريين المغتربين بالخارج بدون رسوم جمركية، ومن المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022 مدة الأربعة أشهر التي تم تحديدها لدفع المبالغ المالية.في الجداول التالية ننشر قيمة ما سيتم دفعه للسيارات أعلى من 1600 سي سي، كالتالي.

احسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربيناحسب هتدفع كام بالظبط.. الجمارك تعلن المبالغ المستحقة لاستيراد السيارات بدون جمارك للمغتربين

 جدول المبالغ المستحقة بالدولار لسيارات المغتربين المعفاة من الجمارك
جدول المبالغ المستحقة بالدولار لسيارات المغتربين المعفاة من الجمارك

شروط استيراد سيارة معفاة من الجمارك

وفيما يلي نرصد شروط استيراد سيارة معفاة من الجمارك بعد إعلان الحكومة عن القرار، وهي كالتالي:

  • أن يكون الراغب في استيراد السيارة مصري الجنسية.
  • الحد الأدنى لسن المواطن ستة عشر عامًا على الأقل.
  • أن تكون متمتعا بإقامة قانونية لم تنتهي بعد في الخارج، حتى ولو لم تكن مقيما بالفعل بالخارج
  • أن يمتلك الشخص، أو زوجتك، أو والدك، والدتك (في حالة الأبناء والأزواج)، حساب بنكي في بلد الإقامة مر على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.

الجدير بالإشارة أن السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد قال إنه بنشر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن اللوائح المطبقة لأحكام قانون إعطاء بعض التسهيلات للمصريين المغتربين في الخارج في الجريدة الرسمية على أن تبدأ المهلة اعتبارًا من اليوم 15 نوفمبر ولمدة أربعة أشهر وتنتهي في الخامس عشر من مارس المقبل، وأضاف أن تطبيق الموافقة الاستيرادية لمدة عام كامل وليس في مدة الأربعة أشهر فقط، موكدا أن فترة الموافقة الاستيرادية في قانون سيارات المصريين بالخارج سارية لمدة سنة.