قشر التفاح كنز رهيب نغفل عنه .. لن تصدق المعجزة التي تكمن داخل قشر التفاح بجميع أنواعه .. اوعي تقشريه وترميه

التفاح احد اكثر الفواكه شعبية في العالم كله، واكثر الفواكه المفضلة لدي الكبير والصغير، فالتفاح يتميز بطعمه ورائحته التى لا مثيل لها، وهذا يجعله احد الفواكه العالية فى السعر عن باقي الفواكه الاخري وايضا به الكثير من العناصرالغذائية التى تساعد الجسم في البناء وتمديده بالطاقة والنشاط لما يحتويه من فيتامينات ومعادن ومضادات الاكسدة، وايضا داعم قوي للمناعة سواء كان للاطفال او الكبار لانه يحتوي على فيتامينC ، ويحتوي ايضا على الالياف الطبيعية والبروتين والكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية، ولكل هل هناك فوائد لقشر التفاح؟ نعم له فائدة وهذا ما سنتعرف عليه خلال المقال التالي تابعونا.

الكنوز العظيمة التي تكمن داخل قشور التفاح:

خسارة الوزن:

قشر التفاح له قدر هائلة على منح معدتك احساس الشبع لفترة طويلة مما يؤدي الي احساسك بالشبع في معظم فترات اليوم وهذا يؤدي الي خسارتك للوزن بشكل صحي وسليم دون اي ادوية كميائية.

القلب:

قشور التفاح تحتوي علي مادة البوليفينول وهي تعمل على تقليل ضغط الدم وايضا ضبط مستوي الكوليسترول، وتزيد من مرونة الاوعية الدموية مما يجعل القلب يعمل بشكل افضل ويكسبه بعض الصحة، ويقلل من فرصة تعرض الشخص للامراض القلبية.

الرئة:

تحتوي قسور التفاح على مادة الكيرسيتين والتي اكدت الابحاث انها مضاد قوي للالتهاب وتعمل هذه المادة علي حماية الرئة من الامراض وتحمي ايضا القلب ولها ايضا عدة فوائد اخري فهي تنفع الجسم بشكل عام ولكن اكثر الاعضاء استفادة منها هي الرئة.

فوائد التفاح بشكل عام:

اثبتت الابحاث ان التفاح هو احد العامل الداعمة لصحة الجهاز العصبي، حيث انه يقلل من الخلايا العصبية المتضررة نتيجة الاجهاد التأكسدي لانه يحتوي على مركب كويرسيتين الذي يعمل على حماية الخلايا العصبية، ويساعد ايضا من تقليل فرص الاصابة بمرض الزهايمر فهو يعزز من كفاءة عمل الدماغ.

قامت الدراسات باثبات ان التفاح له دور فعال فى الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشتها وهذا لوجود مواد مضادة للالتهاب والاكسدة به.

التفاح يساعدك على خفض فرص الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وهذا لاحتوائه على الالياف الطبيعية التي تعمل على ضبط مستوي السكر فى الدم قدر المستطاع.