حقيقة تعليق الدراسة بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين الأطفال.. التعليم تحسم الجدل

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالبات أولياء الأمور بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين الأطفال بشكل كبير، وهو أعلى الفيروسات انتشارًا،  والذي ينتقل من خلال الرذاذ أو لمس الأسطح حسبما كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة.

رد وزارة التربية والتعليم على المطالبات بتعليق الدراسة

وأكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أنه في ضوء المطالبات التي طالب بها أولياء الأمور فإنه من الصعوبة الاستجابة لتلك المطالبات، خاصة فيما يتعلق بتعليق الدارسة في المدارس، مشيرا إلى أن وزارة الصحة هي الجهة المعنية بمتابعة أي فيروسات أو أوبئة وهي لم تطالب بتعليق الدراسة أو إلغائها أو تعلن عن مخاطر صحية بسبب هذا الفيروس.

رد وزارة التربية والتعليم على المطالبات بتعليق الدراسة
رد وزارة التربية والتعليم على المطالبات بتعليق الدراسة

نصائح وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور

وتابعت المصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن العملية الدراسية تسير بشكل طبيعي مضيفًا أنه على أولياء الأمور حال تعب الطفل، فلابد من عدم ذهابه إلى المدرسة حتى يتعافى من الفيروس.

وأشارت المصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن فكرة تعليق الدراسة أو إلغاء الدراسة في الفترة الحالية غير واردة في قاموس وزارة التربية والتعليم، خاصة أن هناك انتظاما في العملية التعليمية إلى جانب أن وزارة الصحة والسكان تتابع الموقف أولا بأول وعلى أولياء الأمور اتباع التعليمات ونصائح الوزارة.

الصحة توضح أعراض الفيروس التنفسي المخلوي

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك بعض الفيروسات التي تنشط في الأجواء الخريفية وفي الشتاء وأحد أسبابها هي عدم التهوية الجيدة، سواء في البيوت أو المواصلات، إلى جانب أن أجواء الخريف أو الشتاء تقلل إفرازات الأغشية المخاطية في الأنف وبالتالي تسهل على الفيروسات اختراق الجهاز التنفسي، إلى جانب أنه في تلك الأجواء من كل عام تنشط الفيروسات.