يابختك هتاخد معاشك كله في سن الـ50 .. مزايا وشروط الخروج علي معاش مبكر طبقًا لقانون التامينات

لقد أصبح من الضروري أن يتعرف الموظف على شروط الخروج على معاش مبكر قد أخذ خطوة إنهاء اعمل، بالإضافة إلى أنه من منا يحب أن يقطع عيشه من مكان عمله ولكن دائما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أن هناك الكثير ممن يتعرضون لحوادث أو أمراض مختلفة تعرقل سير حياتهم المهنية بشكل عام، لذلك هيا بنا نتعرف عن شروط الخروج على المعاش بشكل أوضح.

قانون العمل الجديد 2022

‏لقد أسفرت التعديلات في قانون العمل الجديد عن مجموعة من القواعد والقوانين والضوابط التي تنظم سير العمل داخل جمهورية مصر العربية، لاسيما أنه أيضا تولي بند شروط الخروج على معاش مبكر كون الكثير من الموظفين، يريدون الاطمئنان على أنه سيكون لديهم ما يكفيهم المال بعدما يأخذون خطوة الخروج على المعاش المبكر.

‏لذلك إذا كنت ممن يفكرون في الخروج على المعاش وأنت في سن مبكرة وتريد التعرف على أهم الشروط الواجب توفرها في الشخص المتقدم على هذا الأمر، فإننا ندعوكم لمتابعة السطور القليلة القادمة.

شروط الخروج علي معاش مبكر

 ‏لقد أتاحت الحكومة المصرية بابا يتنفس من خلاله الموظف الراغب في أن ينهي عمله من خلال تسجيل طلب الخروج على المعاش المبكر، ولكن لابد من أن يعي جيدا ما هي شروط الخروج علي معاش مبكر والتي تتلخص إجمالا، في معرفة مدة الاشتراك التأميني والتي جاءت هكذا

  • يجب ألا يقل المعاش الذي يتقاضاه الموظف عن 50٪ من الراتب.
  • يجب أن يحصل الموظف على حد أدنى لا يقل عن 65٪  من راتب الاشتراك.
  • عند التقاعد المبكر لابد أن تكون فترة المؤمن عليه 50٪.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر حديثنا معكم حول واحدة من أكثر الموضوعات التي شغلت بال الكثير من المواطنين داخل مصر، وخاصة من يريدون انهاء فترة عملهم.