ممنوعين من السفر.. أخر تحذير من وزارة الداخلية لأصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بسرعة التوجه إلى السجل المدني قبل فرض الغرامة والحبس

تواصل وزارة الداخلية تحذير المواطنين الذين انتهكوا بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم للذهاب إلى السجل المدني والعمل على تجديد بطاقات الهوية الوطنية، وأعلنت وزارة الداخلية أنها ستفرض خمس غرامات على المواطنين الذين لا يجددون بطاقاتهم الوطنية أو يتأخرون في إصدارها في الوقت المحدد، والتي تنص عليه وزارة الداخلية حتى لا يتم فرض غرامات عليهم في حالة عدم التجديد.

5 غرامات عن التأخير في تجديد بطاقة الرقم القومي

تتتبع الأسطر التالية الحالات التي تم فيها دفع الغرامات عند إصدار أو تجديد بطاقات الهوية الوطنية وفقًا للتالي:-

  • عقوبة التأخير عن طريق البطاقة: أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم تغيير سن بطاقات الهوية الوطنية من 16 إلى 15 وفترة السماح 6 أشهر فقط. سيتم دفع غرامة قدرها 100 جنيه إذا تأخرت خلال هذه الفترة.
  • التعامل مع بطاقات الرقم القومي منتهية الصلاحية إلى السلطات: سيتم دفع غرامة قدرها 100 جنيه إذا تبادل المواطنون بطاقات الأرقام الوطنية منتهية الصلاحية مع السلطات العامة.
  • فشل تحديث البيانات: إذا تغير أي من بيانات المواطن سواء كانت إقامة أو حالة اجتماعية أو عمل فلن يتم تحديث البطاقة بالبيانات الجديدة خلال 3 أشهر سيتم دفع غرامة قدرها 50 جنيهًا.

البطاقة غير مجددة

  • عدم تجديد بطاقات الهوية الوطنية بعد انتهاء الصلاحية: سيتم تغريم المواطنين 50 جنيهًا إذا لم يغيروا بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم ولم يجددوا بعد انتهاء صلاحيتها.
  • التأخير في إصدار بطاقة بدل فاقد: في حالة الفقد خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين، فإن التأخير في إصدار بطاقة بديلة عن البطاقة المفقودة سيؤدي إلى غرامة قدرها 50 جنيهًا على المواطن.
  • وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلن مجلس الوزراء أنه سيغير سن إصدار بطاقات الهوية الوطنية لأول مرة من 16 إلى 15 عامًا، وفرض غرامات على المواطنين للتأخير في إصدار البطاقات.