بطاطس مقرمشة جدا جدا بدون قلي ولا مجهود .. شيف فرنسي يعلن سر ” قلي البطاطس ” في المطبخ من غير ما تستخدم نقطة زيت واحدة !!

لقلي البطاطس لا بدّ من توفّر كمّيّة مناسبة من الزيت لقلي المواد فيه هذا الطبيعي ، حيث معروف أنّ البطاطس تعتبر من أكثر أنواع الأغذية التي تختلف طرق وأشكال تحضيرها, ولكن كثرة تناول البطاطس المقلية تسبب ضرر لصحتنا وذلك لكثرة الزيوت التي تكون بها، لذلك سوف نقدم لكم خلال السطور القادمة طرق مختلفة لعمل بطاطس مقلية صحية لك ولأولادك بدون نقطة زيت حسب سر المطبخ الفرنسي.

سر قلي البطاطس بدون نقطة زيت واحدة

من حرم من البطاطس يمكن له التمتّع بمذاق البطاطس وهي مقلية بعد أن حرموا منها لفترةٍ طويلة بنسبة دهون أقل ب 100 مرة من البطاطس التي يتم قليها بالزيت ،عليكى فقط بإحضار : حبّة كبيرة من البطاطس، ويمكن زيادة الكمّيّة حسب رغبتك – لتر من الماء المغليّ – ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – ملعقة كبيرة من الزعتر – ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم – ملعقة صغيرة من دقيق النشا – ملعقة صغيرة واحدة من ملح الطعام.

طريقة  تحضير بطاطس مقلية بدون زيت 

في البداية نقطّع حبّة البطاطس إلى قطع صغيرة على شكل أصابع اليد ثم نضعها في الماء المغلي لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين , ثم بعدها نصفّيها من الماء، ونتركها مكشوفة لمدةٍ لا تقلّ عن نصف ساعةٍ حتّى تتخلّص نهائيّاً من الماء , ثم نقوم بخلطها جيّداً مع زيت الزيتون والتوابل الأخرى من النشا والزعتر والملح ومسحوق الثوم , ثم بعد ذلك نضعها بعد ذلك داخل صينيّة في الفرن على نار متوسّطة لمدّة 20 أو 30 دقيقة، ويفضّل أن تكون الصينيّة المستخدمة في الفرن من النوع الذي لا تلتصق به المكوّنات تماما.