خليكي شاطرة .. فكرة عبقرية ومضمونة للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش  محدش هيضحك عليكي

يعد الزيتون واحد من ضمن أهم النباتات الشهيرة التي تمتلك عدد كبير من الفوائد، ومن بين الأمور المشتقة منه هو زيت الزيتون الذي يعتبر من أفضل الزيوت الهامة التي تقدم عدد كبير من الفوائد والاستخدامات، والذي يعاني الكثير من التفرقة بين النوع الأصلي منه والنوع المغشوش.

استخدامات زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت التي لها استخدامات متعددة، فنجد أنه يتم استعماله في الطهي بشكل طبيعي وكذلك في تجهيز عدد كبير من أنواع السلطات المختلفة، كما أنه يعد من الزيوت التي تتضمن قيمة غذائية وصحية مرتفعة بسبب احتوائه على معدل عالي جدا من الفيتامينات، كذلك يتضمن الكثير من الأحماض والأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والعناصر الرئيسية والتي يحتاج لها الجسم.

طرق سهلة للتعرف ما إذا كان زيت الزيتون طبيعي أم مغشوش

يمكن أن يتم التمييز بسهولة ما بين زيت الزيتون الطبيعي والزيت الغير طبيعي، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • يمكن أن يتم التمييز بين النوعين من حيث اللون، فنجد أن زيت الزيتون الطبيعي والأصلي نجد أنه لونه مائل للأخضر في حالة أنه يكون قد تم عصره بشكل حديث.
  • ثم بعدها يصبح لونه مائلا إلى اللون الأصفر الفاتح جدا.
  • كما يمكن أن يتم التمييز كذلك ليه من خلال الرائحة القوية، فنجد أن زيت الزيتون الطبيعي يمتلك رائحة نفاذة جدا.
  • وبهذه الطريقة يمكنك بواسطتها بسهولة تمييزه عن أي رائحة أخرى.
  • كما نجد أنه في حالة قد تم ملاحظة ترسب بعض من الشوائب، حيث أن سرعة ترسب الشوائب في أسفل قاع الزجاجة، في حالة كان زيت الزيتون مغشوش.
  • كما يمكن التفريق كذلك من خلال اللزوجة، حيث أن هذا يعتبر من ضمن أكثر الأمور التي تميز الزيت الأصلي عن المغشوش وهي اللزوجة المرتفعة.