’’هتفتكر اللي فات عليه 20 سنة’’.. 4 أطعمة تحسن وتقوي المخ بطريقة مذهلة جربها الآن ’’

يبدأ أداء المخ في التراجع مع التقدم في العمر ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي دواء الحيوي لحالته التي كان عليها سابقا حيث يعتبر المخ من أهم الأعضاء التي توجد في جسم الإنسان كونه تربطه علاقة بكافة أعضاء الجسم والهرمونات، ولذلك هناك بعض الأكلات التي أثبتت فعالياتها في معالجة وتقويه المخ الكثير من الفوائد ولذلك يوم صح للقيام بالاعتماد على هذه المكونات الرائعة.

أطعمه تحسن أداء المخ

ومع البحث والاهتمام الكبير لمعرفة كيفية تحسن أداء المخ فهناك بالفعل عدد من الوصفات التي أثبتت نجاحها واليكم هذه الوصفات والأطعمة:
أولا زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والغنية أيضا وتحتوي على مضادات أكسده تقي وتحمي المخ من الأمراض.

أطعمه تحسن أداء المخ
أطعمه تحسن أداء المخ

ثانيا سمك السلمون:
تعرف دائما الأسماك باحتوائها على أوميجا 3 والتي تلعب دورا هاما وحيوية في الحفاظ على صحة خلايا المخ فهو من أفضل الأطعمة التي تعمل على تقوية المخ ولذلك ينصح بتناول هذا النوع من الأسماك.

ثالثا زيت جوز الهند
يعمل هذا الزيت على تعزيز قدرة المخ على استهلاك الطاقة التي توجد بداخلها كما تقلل من أضرار الجذور الحرة هذا بجانب أنه يمد الجسم بالدهون المشبعة التي تساعد خلايا غشاء المخ على القيام بالمهام الخاصة بها.

رابعا الكركم
الكركم له دور رائع ومذهل في الحمض النووي المسؤول عن مقاومة الالتهابات لذلك هو من التوابل المفيدة جدا لصحة الذاكرة والمخ.