ليه المصريين مش بيستحملوا الطقس شديد البرودة زي الأوروبيين؟ ولماذا المنزل أكثر برودة من الشارع .. اعرف السر

يستخدم عدد كبير من المواطنين وسائل تدفئة عديدة مختلفة في فصل الشتاء  إلا أن شعور البرد يكون أقوى جدا من الطبيعي، وفي فصل الشتاء يشعر كثير من الأشخاص بحالة مختلفة وأن حالة الطقس داخل المنزل أكثر برودة من باقي الشارع، خاصة نستطيع ملاحظة ذلك عند انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، لذلك يحتار الناس ويتسائلون في معرفة السبب وراء هذا الأمر المرهق ،وما الطرق لتدفئة المنزل والتخلص من برد الشتاء.

أسهل طرق لجعل المنزل اكثر دفئاً عن الشارع

1- قم بتحركة المدفئة لتدفئة المنزل حيث اجعل المساحة أمام المدفأة كبيرة جدا ، لتنتشر الحرارة في مختلف أنحاء الغرفة أو المنزل، فلا تضع الأريكة مثلًا أما المدفئة فتصد الهواء الساخن فينتج عنه برودة المنزل.

2- المفارش الموجودة لتدفئة المنزل حيث يمكنك استخدام هذه المفارش من الصوف من أجل تغطية السرير والكنب للحصول على الدفئة المطلوبة، إضافة إلى السجاد الثقيل حيث أنه عامل اساسي.

3- إغلاق الغرفة من أجل تدفئة المنزل : قم بغلق الغرفة التي تجلسون بها أنت ويمكنك إغلاق باقي الغرف، لتركيز الهواء الساخن في مكان واحد، حيث وقتها سيتغير الشعور تماما

هذا هو سبب أن المنزل أكثر برودة من الشارع ب 100 مرة

  1. بسبب زيادة الكتلة السُكانية، والازدحام الذي يعطيك الإحساس بالدفء في الشوارع.
  2. كثرة المطاعم، والسيارات بالشوارع عامل أساسي ، التي تطلق الأدخنة والعوادم يزيد ذلك من درجة حرارة الجو.
  3. بالاضافة الى أن الأراضي الخضراء، وعوامل وطرق البناء المختلفة ، كل هذه العوامل تؤثر على الطاقة الطبيعية على مستوى الأرض، وتشعرك بالدفء في الشارع أكثر من المنزل بسبب هذا.