“متشغلوش بالليل خطر جدا”.. اضرار ترك أجهزة الراوتر المنزلية الخاصة بخدمة الـ WiFi في وضع التشغيل طوال الليل وتأثيرها على الاطفال!!

أصبحت أجهزة Wi-Fi، المعروفة باسم أجهزة التوجيه، واحدة من ضروريات الحياة التي لا غنى عنها في معظم المنازل المعاصرة، ولا ينتبه الكثيرون إلى المدى الذي تعمل فيه “أجهزة التوجيه” بشكل مستمر، حيث أثبتت الدراسات أن هناك العديد من الآثار الصحية الضارة الناتجة عن هذه الأجهزة.

اضرار ترك راوتر المنزلي لل wifi طوال الليل

يعد الإنترنت من أهم الأشياء في حياة أي شخص في العالم الحالي، نظرًا لوجود العديد من الأشخاص يعتمدون عليه في عملهم وحتى انه وسيلة تواصل بينهم وبين اصدقائهم ووسيلة ترفيه اساسية، وقد يلجأ الناس إلى تشغيل الراوتر لفترات طويلة ليلاً مما قد يتسبب في بعض المخاطر التي تبدأ من مرحلة ما قبل النشر.

"متشغلوش بالليل خطر جدا".. اضرار ترك أجهزة الراوتر المنزلية الخاصة بخدمة الـ WiFi في وضع التشغيل طوال الليل وتأثيرها على الاطفال!!

المخاطر العامة لتشغيل الراوتر ليلاً

أكد الخبراء أن التعرض لإشعاع أجهزة التوجيه يرتبط بالأعراض التالية: اضطرابات النوم، وصعوبة التركيز، وسرعة ضربات القلب، والصداع، والتعب المستمر، واضطرابات الجهاز الهضمي، والتشويش الذهني وضعف الذاكرة، والقلق والاكتئاب، والتوتر المزمن، والدوخة.

 أكد مبرمج موقع لإحدى الشركات، أن تشغيل الراوتر طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف، قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، وقال إن من مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل احتمال تعرضه للاختراق من قبل المتسللين، مع إيقافه خلال فترة عدم استخدامه في الليل مع احتمال اقتحامه، لذلك احذروا من ترك هذه الأجهزة في وضع التشغيل طوال الليل.