” معقول ضاع عمرنا وإحنا منعرفش أهميته”.. السبب الرئيسي والغير متوقع جدا الذي لم يخبرك به أي شخص نهائيا من قبل وهو وجود ثقب صغير في القفل ونحن لم نعلم عنه أي شيء مطلقا تعرف على السر الآن!!

من المؤكد أنك قد لاحظت وجود الثقب الصغير الذي يوجد في الأقفال الخاصة بغلق الأبواب، ولكن من الممكن أنك لم تسأل نفسك في أي يوم عن  السبب الأساسي وراء وجود هذا الثقب الصغير الموجود في أسفل قاعدة هذه الأقفال، بجانب أنه يتم أمامنا كل يوم الكثير  من الأمور التي لها الكثير من الاستخدامات الكثيرة والفعالة جدا ونحن لم ندري عنها أي معلومات إطلاقا وما هي وظيفتها المفيدة أيضا لهذا السبب سوف نم لكم فائدة وجود هذا الثقب الموجود في القفل بطريقة سهلة وبسيطة جدا حتى تعرفوا لماذا يتم وضعه في هذا الموقع بشكل محدد وما هو دوره الكبير الذي يقوم به لكي تكونوا على مستوى عالي جدا بكل الأمور.

عملية فتح القفل بواسطة هذه الفتحة الصغيرة التي توجد في القفل

يوجد عدة من الأشخاص الذين يعتقدون أنه في حالة تم ضياع المفتاح لهذا القفل في أي موضع بصورة خاطئة فإن هذا الثقب الذي يوجد في القفل يعمل بنفس وظيفة المفتاح، ولكن هذا الظن يكون خطأ على الإطلاق، حيث أن فائدة هذا الثقب الصغير لا يتم استخدامه في عملية فتح القفل ولكنه قد تم تصميمه بشكل خاص حتى يكون بمكانة تصريف مثالي جدا لكل من المياه وزيت التشحيم وأيضا بلوغ الشحم لكافة الأجزاء التي تكون قابلة للحركة في هذا القفل.

" معقول ضاع عمرنا وإحنا منعرفش أهميته".. السبب الرئيسي والغير متوقع جدا الذي لم يخبرك به أي شخص نهائيا من قبل وهو وجود ثقب صغير في القفل ونحن لم نعلم عنه أي شيء مطلقا تعرف على السر الآن!!

الأهمية الكبيرة من وجود هذا الثقب الصغير في القفل

  • حيث أنه يتم بواسطته عملية تشحيم القفل بالكامل بسبب وجود هذا الشحم في الأماكن القابلة للحركة في عملية القفل وكذلك تسهيل حركة الفتح والإغلاق بدرجة ميكانيكية في هذا القفل.
  • بجانب أنه يتم استعمالها في عملية تسريب المياه بشكل بعيد عن القفل نفسه حتى لا يصدأ أي من النواحي الداخلية في جسم هذا القفل.