“خد بالك والبس الكمامة”.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قال مركز الإنذار المبكر والتابع لهيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بان درجات الحرارة وحالة الطقس سوف تشهد تغيرات ملحوظة خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن هذا الأمر ينطبق كذلك على حالة البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج فيهم وهو الأمر الذي يؤثر عل حركة الملاحة ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر ومتابعة نشرات الأخبار بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.

تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل المواطنين على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن التغيرات المناخية الحادة التي تحدث خلال هذه الأيام وتعد صفة وسمة أساسية في فصل الخريف، مؤكدة بأنه من الضروري بأن يكون هناك حذر في التعامل مع تلك التغيرات حتى لا يصبح الشخص بدور برد أو أعراض الانفلونزا.

وفي هذا الصدد، نوه مركز الإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد، بان الساعات المقبلة سوف تشهد تزايد فرص سقوط الأمطار على مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى وجود احتمالية كبيرة لحدوث عواصف ترابية في عدد من المناطق، وخاصة على القاهرة الكبرى وكذلك على مدن القناة وعلى محافظات شمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 20 نوفمبر

كشف مسؤولي هيئة الأرصاد عن درجات المتوقعة ليوم الأحد الموافق 20-11-2022 مؤكدين بأن درجات الحرارة سوف تستمر في معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة، ولكن هناك فرص لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وكذلك سقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأنحاء.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 20-11-2022 على هذا النحو التالي:

  •  درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري: العظمى 24 و16.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 23 والصغرى 16.
  • جنوب سيناء والبحر الأحمر: العظمى 28 درجة والصغرى 20.
  • شمال صعيد: العظمى 25 درجة والصغرى 11.
  •  جنوب الصعيد: العظمى 28 درجة والصغرى 15.