10900 شهريا لأصحاب المعاشات…. قرار عاجل من وزارة التأمينات الإجتماعية لزيادة المعاش لهذة الفئات والتطبيق في يناير القادم 2023 .. خبر طال انتظاره

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية عن مفاجأة تسعد العديد من المواطنين العاملين بجهات الدولة وأصحاب المعاشات بشكل عام، بينما قد أعلنت وزارة التأمينات عبر بيان رسمي بإنه سوف سيكون هناك زيادو جديدة لأصحاب المعاشان بإلنسبة الى قيمة الأشتراك التأميني، إما بالسنبة الى الموعد، فقد كشفت التأمينات سيكون تطبيق هذا القرار مع بداية العام القادم 2023، والجدير بالذكر بإن هذا القرار ينتظره عدد كبير من أصحاب المعاشات، حيث تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين في ظل الظروف الأقتصادية والأزمات المتععدة التي قد عانت منها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

زيادة المعاشات

تعديل الحد الأقصى والأدنى للأشتراك التأميني

حيث أعلنت الهيئة القمومية للتأمينات الأجتماعية تأكيده  بإلنسبة الى قيمة الأشتراك التأميني، ليكون الحد الأنى بعد تطبيق قرار الزيادة نحو 1700 جنيه، بينما أصبح الحد الأقصى للأشتراك التأميني 10900 جنيه بعد تطبيق قرار الزيادة الجديدة، إضافة الى ذلك أكدت الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية سوف يطبق هذا القرار مع بداية شهر يناير للعام المقبل 2023، وياتي ذلك بناء على تعديلات قانون التأمينات الأجتماعية الجديد لرفع الحد ألأدنى والأقصى الخاص بإصحاب المعاشات.

وبناء على ذلك أصبح راتب العامل عند بلوغ سن المعاش يصل الى 1700 خلال الشهر الواحد وهو الحد الأدنى، إما بالنسبة الى الى الحد الأقصى سيكون راتب العامل عند بلوغ سن المعاش نحو 10900 جنيه، وأصحاب المعاشات سيكون الحد الأدنى لهم  1400 جنيه والحد الأقصى 9400 جنيه، وبذلك قد يكون تم رفع الحد الأدني والأقصي للاشتراك مما ترتب عليه زيادة المعاشات.